الرئيسية / منوعات / طفلة تعود للحياة بعد 10 ساعات من وضعها في المشرحة

طفلة تعود للحياة بعد 10 ساعات من وضعها في المشرحة

فيلادلفيا نيوز

 

ضيعة كولومبية من بين الموتى، بعد أكثر من 10 ساعات من إعلان وفاتها رسميا بعد ولادتها مباشرة، في حادثة أثارت دهشة الأطباء.

وولدت الطفلة، التي أطلق عليها والداها الآن اسم ميلاغروس (وتعني المعجزة)، قبل موعدها في مدينة كويبدو في ولاية تشوكو الكولومبية، في الساعات الاولى من صباح الأربعاء الماضي، بحسب صحيفة ‘نيويورك ديلي نيوز’.

وكانت أم الطفلة، جيني هورتادو، في أسبوعها الـ27 من الحمل، عندما هرعت إلى مستشفى فرانسيس فجر ذلك اليوم، ليجري لها الأطباء عملية قيصرية، ولكن وجدوا أن الجنين كان ميتا، ولا يبدي أي علامة من علامات الحياة، وأعلنوا وفاته.

وبعد أن نقلت جثة الجنين الى المشرحة، ووضعت داخل صندوق، طلبوا حضور الوالد لاستلام الجثة، ولكن عندما أخرجوا الجثة من الصندوق سمعوا أنينا خافتا، ولاحظوا تنفس الجنين.

وبعد أن تحققوا من أن الطفلة لا تزال على قيد الحياة، هرع جميع العاملين وحملوا الطفلة على متن طائرة إلى مستشفى سانتا تيريسيتا ديل نينيو في العاصمة بوغوتا.

وأدخلت الطفلة المستشفى لتلقي العلاج في العناية المركزة بسبب أن الرئتين عندها لا تزالان غير ناضجتين.

وقال الطبيب المختص خافيير زاغارا إن إعلان الوفاة وقت الولادة، يمكن ان يكون بسبب انعدام نبضات القلب، مضيفا ‘في بعض الحالات لا يدق قلب المولود رغم أنه على قيد الحياة.. لكن عندما يلف الطفل بغطاء، وبسبب الدفء.. يبدأ قلبه بالنبض’.

 

 

 
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.