الرئيسية / منوعات / طرق تمنح الرجل لقب “جنتلمان”

طرق تمنح الرجل لقب “جنتلمان”

فيلادلفيا نيوز

في العصر الحالي، أصبح يمكن أن يدل مصطلح الرجل النبيل أو المهذب أو “الجنتلمان” على الكثير من المعاني؛ فقد تدل الكلمة على الرجل الذي يتمتع بالصلابة أو الذي يمكن الاعتماد عليه أو من يحسن معاملة الآخرين.
غير أن المتغيرات الكثيرة في الوقت الراهن أدت إلى تغيير بمفهوم معنى “الجنتلمان”، الذي لم يتمكن من الحفاظ على أصالة معانيه السابقة، حسبما ذكر موقع “LifeHack”.
وهنا يبرز السؤال: ما العوامل التي يمكن أن تمنح الرجل لقب “جنتلمان”؟ إجابة هذا السؤال يمكن أن تكون عبر النقاط الآتية:
– الحفاظ على النظافة الشخصية: تعد هذه النصيحة من أساسيات الحصول على لقب “جنتلمان”. لم يعد الاستحمام اليومي مجرد أحد الخيارات المتاحة، بل أصبح من الضروريات، حتى وإن كان على الأقل استحماما سريعا لا يتعدى الخمس دقائق. الحفاظ على نظافة الجسد لا يساعد على بقاء رائحتك عطرة فحسب، بل إن هذا الأمر يؤدي لتعزيز ثقتك بنفسك وتحسين مزاجك العام.
– الحفاظ على الوقت: التأخر عن الوقت المحدد لا يزيد من جاذبيتك، بل بالعكس فإنه يظهر لا مبالاتك تجاه وقتك ووقت الطرف الآخر. يتطلب اتصافك بأنك “جنتلمان” أن تهتم بالآخرين ويستحسن عندما يكون لديك موعد مع شخص ما أن تحضر قبل الوقت بـ10-15 دقيقة. في حال كنت من الأشخاص الذين يصابون بالملل بسرعة، فاحرص على إحضار رواية أو ما شابه لقراءتها في فترة الانتظار.
– تعامل مع الآخرين بحسن الخلق دائما: هذه النصيحة أيضا ليست اختيارية بل واجبة التنفيذ. فلكي تكون “جنتلمان” بحق، فهذا يعني أن تتعامل مع الآخرين بأدب وحسن الخلق مهما كان شكل الظروف التي تمر بها. لو سألت نفسك عن صفات “الجنتلمان” فلا بد وأن يكون حسن الخلق في أعلى قائمة الصفات التي تخطر لك. لذا احرص على استخدام مصطلحات مثل “لو سمحت” و”من فضلك” وشكرا” حتى وإن لم يهتم أحد بهذا الجانب.. فمثل هذه المصطلحات ستجعلك تبدو أكثر تحضرا وذا أخلاق دمثة.
– تقليل الحلفان بالله: كثرة حلفان الرجل ستبعده عن الحصول على لقب “جنتلمان”. رغم أن الحلفان في بعض الأحيان يمكن أن يوضح الصورة للبعض ويكون ضروريا بالفعل، لكن التقليل منه يسهم بإظهار المرء بشكل أقوى وأكثر إقناعا بعكس الذي يكثر من الحلفان.
– كن مسيطرا على نفسك: بداية عليك أن تعلم أنك لا تستطيع السيطرة على كل ما يدور حولك، فالحياة لا تسير بناء على “ريموت كونترول” خاص بك، لكنك تستطيع السيطرة على ردود أفعالك. الغضب والانفعال والألفاظ الجارحة كلها أمور لا يقوم بها “الجنتلمان”. فمن يتصف بصفة “الجنتلمان” يحافظ على هدوئه وينسحب من الموقف بذكاء لو شعر أنه بدأ الغضب يتسلل لداخله.
– تعامل بلطف: قد يكون اللطف من الصفات غير المقدرة كما يجب في عصرنا الحالي، لكن ورغم هذا فعليك أن تعلم أن تمتعك باللطف مع الآخرين يجعلك أمامهم تستحق لقب “الجنتلمان”. لكن عليك أن تتذكر أن تتجنب أن تبدي اللطف من الخارج فقط وبشكل مصطنع، فكثير من الناس يمكن أن تفضحهم نظرات عيونهم لو قاموا بفعل مصطنع، لذا حاول أن يكون التعامل بلطف نابع من داخلك حتى يؤثر بالآخرين وبنظرتهم تجاهك.
– احرص على مراعاة مشاعر الآخرين: يحرص “الجنتلمان” دائما على مراعاة مشاعر الآخرين ويستمع لآرائهم بهدوء وانتباه. “الجنتلمان” لا يسخر من أحد بحضوره أو غيابه، كما أنه يعرض تقديم المساعدة لمن يحتاجها ويحاول أن يكون عرضه خفيا؛ حيث لا يشعر الطرف الآخر بالحرج لحاجته.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.