الجمعة , مارس 5 2021 | 9:06 م
الرئيسية / منوعات / طرق تجنبك زيادة الوزن خلال فصل الصيف

طرق تجنبك زيادة الوزن خلال فصل الصيف

فيلادلفيا نيوز

 

تتمحور غالبية العطلات الصيفية حول الاستمتاع بما لذّ وطاب من أنواع المأكولات الشهية، وغالباً، يتخلى غالبية الأشخاص خلال العطلات الصيفية عن اتباع أي حمية غذائية، ويفضلون أخذ “استراحة” من النمط الغذائي المعتاد، ما يؤدي إلى زيادة وزن هؤلاء الأشخاص.

ووحسب موقع سي إن إن  هناك طرق بسيطة وسهلة وخالية من المتاعب للمحافظة على الوزن واعتماد أسلوب غذاء معتدل خلال موسم العطلات:

-السيطرة على وجبة الطعام في الصباح

تقول إخصائية التغذية، ستيفاني ميدلبرج: “أقول دائماً إن التحكم بالفطور والوجبات الخفيفة والكميات هو أفضل شيء، وبما أن وجبات الغداء والعشاء تكون غالباً أكثر تشويقاً ولذة، أنصح بتخفيف «الطعام خلال وجبة الإفطار وعدم تناول الكربوهيدرات”.

– تناولوا وجبات الطعام الخفيفة بذكاء

إذا كنتم تخوضون تجربة يوم حافل وطويل، فمن المفضل تناول الكثير من وجبات الطعام الخفيفة لسد جوعكم، شرط أن تكون خفيفة وصحية، مثل تناول الفاكهة والمكسرات النيئة والفاكهة المجففة.

– قوموا بزيارة محل البقالة بجوار فندقكم

قوموا بتبضع بعض أنواع المأكولات من محل البقالة، والتي يمكن أن تضيف فائدة غذائية على وجبات الفنادق مثل الفاكهة واللبن والشوفان والحبوب المغذية.

– تجنبوا تناول الطعام أثناء البوفيه

غالباً ما تغري أنواع الطعام في حفلات البوفيه الكثير من الأشخاص، ما تجعلهم يتناولون كميات كبيرة من الطعام. لذا، احرصوا على تناول نوع واحد من الطعام ولمرة واحدة، بدلاً من تجريب كل الأطباق.

– اسلكوا الطريق الطويل

يعتبر الاستكشاف من أجمل تجارب السفر، ولا تصح تجربة الاستكشاف دون السير في الوجهة السياحية التي يزورها الأشخاص. لذ احرصوا على السير للوصول إلى وجهتكم، وقوموا بالنشاطات المتوفرة للسياح، وإذا تمكنتم من سلك الطريق الطويلة والاستمتاع بمغامرات السفر، فسيكون هذا الأمر أفضل أيضاَ.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.