الرئيسية / منوعات / طالب حقوق أمريكي يطوِّر سلاحا ثلاثي الأبعاد

طالب حقوق أمريكي يطوِّر سلاحا ثلاثي الأبعاد

sila7
فيلادلفيا نيوز

أعلنت الشركة الأمريكية التي نجحت في تصنيع سلاح باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد أنها حجبت تصميمات السلاح على موقعها الإلكتروني بناء على طلب من الحكومة الأمريكية.
وكانت شركة «ديفنس ديستريبيوتد» قد أثارت جلبة في وقت سابق عندما نشرت على موقعها الإلكتروني ملفات رقمية تتضمن تصميمات السلاح ثلاثي الأبعاد الذي صنعته باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد اشترتها مستعملة من موقع «إيباي» للتجارة الإلكترونية.
وقالت الشركة على موقعها الإلكتروني «جميع الملفات تم حجبها بناء على طلب الإدارة الأمريكية لمراقبة تجارة السلاح» مضيفة «لقد فرضت الحكومة الأمريكية سيطرتها على هذه المعلومات حتى إشعار آخر». وكان طالب حقوق بجامعة تكساس الأمريكية يدعى كودي ويليام ويبلغ من العمر 25 عاما قد طور السلاح ونشر تصميماته على الموقع الإلكتروني الخاص بشركة ديفنس ديستريبيوتد التي يملكها.
ورغم حجب الملفات الرقمية من موقع الشركة، إلا أن هذه البيانات مازالت متوافرة على مواقع أخرى على الانترنت.وعرضت الشركة على موقعها الإلكتروني يوم الاثنين الماضي أول تجربة لاختبار السلاح، وشاهدها مراسل صحفي من مجلة فوربس.
وتقول الشركة إن 15 قطعة من مكونات السلاح الجديد الذي يتألف من 16 قطعة تم تصنيعها اعتمادا على تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، وأضافت أن ابرة اطلاق النار مصنوعة من مسمار تقليدي، وهو ما يجعل السلاح متوافقا على الضوابط والقوانين الأمريكية التي تحظر صناعة أسلحة لا يمكن رصدها بواسطة أجهزة رصد المعادن.
وقال ويلسون: إن هدفه من وراء صناعة السلاح الذي أطلق عليه اسم «ليباريتور» هو إثبات أن التكنولوجيا يمكنها أن تجعل القوانين والحكومات بلا جدوى.


طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.