الرئيسية / بلدنا اليوم / طائرة أردنية تنقل عالقين يمنيين

طائرة أردنية تنقل عالقين يمنيين

فيلادلفيا نيوز

 

أقلّت طائرة أردنية تجارية، مساء الإثنين، العشرات من المسافرين اليمنيين العالقين في مطار العاصمة المصرية القاهرة إلى مطار مدينة عدن (جنوب)، العاصمة المؤقتة لليمن، وفق مصدر حكومي.

وقال مصدر في الحكومة اليمنية، طلب عدم نشر اسمه، للأناضول، إن “وزارة النقل ومكتب شركة الخطوط الجوية اليمنية باشرا اليوم باستئجار طائرة أردنية، تابعة لشركة جوردن افيشن للطيران، لتستكمل نقل العالقين من مطار القاهرة إلى مطاري عدن وسيئون”، وهما المنفذان الجويان الوحيدان في اليمن.

وأضاف المصدر أن “هذه الرحلة ستتبعها رحلات مماثلة، وجاءت بتوجيهات من رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، مع بقاء سعر تذاكر الطيران دون زيادة”.

وكان مسافرون يمنيون اشتكوا من تأجيل رحلات عودتهم من مطار القاهرة إلى مطاري عدن وسيئون، قبل حلول شهر رمضان، عبر طيران شركة الخطوط الجوية اليمنية.

ووصفت الشركة اليمنية هذا التأجيل بالاضطراري، جراء أعمال صيانة لطائراتها، التي تتحمل كل عبء نقل المسافرين اليمنيين من وإلى اليمن، في ظل غياب شركات الطيران الأخرى؛ جراء الحرب الدائرة في البلاد منذ أكثر من عامين.

ومنذ خريف عام 2014 تشهد محافظات يمنية حربا بين تحالف مسلحي جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) والرئيس السابق، علي عبد الله صالح، المتهمين بتلقي دعم عسكري إيراني، من جهة، وبين القوات الحكومة والمقاومة الشعبية، مدعومة بتحالف عربي تقوده الجارة السعودية، من جهة أخرى.

وأودت الحرب في اليمن حتى الآن بحياة أكثر من عشرة آلاف شخص، أغلبهم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.