الثلاثاء , أبريل 13 2021 | 1:32 ص
الرئيسية / منوعات / صينية مشلولة تؤلف كتابا بقدمها اليسرى

صينية مشلولة تؤلف كتابا بقدمها اليسرى

فيلادلفيا نيوز

إنجاز كبير ذلك الذي تقترب الصينية الشابة “هو هويان” (21 عاما) من تحقيقه ، فرغم أن جسمها لا يتحرك بسبب شلل في الدماغ ، باستثناء الرأس و القدم اليسرى ، فهي تقوم بتأليف كتاب من أكثر من 60 ألف كلمة بوساطة قدمها السليمة.

وذكرت صحيفة “دايلي ميل ” آن المؤلفة التي تسكن مقاطعة “هانهوي ” تربط إلى كرسيها بواسطة حزام ، ثم تبدأ بالنقر على لوحة المفاتيح الخاصة بالحاسوب باستعمال الأصبع الأكبر من قدمها اليسرى ، وتستطيع كتابة 20 إلى 30 كلمة في الدقيقة الواحدة ، وهكذا أصبحت ستة أجزاء من الثمانية عشرة المقررة جاهزة.

وحكى والد الفتاة للصحيفة :” عند ولادتها قال الأطباء أنها لن تعيش أكثر من أيام ، لكنها عاشت ، واستطاعت القيام بعدد من الأعمال اليومية بمساعدة قدمها “.

ولم تتمكن ” هو هويان” من الالتحاق بأية مدرسة لأنها ولدت في منطقة قروية متواضعة ، الا أنها تعلمت القراءة و الكتابة بمفردها بفضل العناوين التي تظهر على شاشة التلفزيون.

وتقول “هو” :” الكتابة تمكنني من التواصل مع عدد اكبر من الناس ، انا لست عبقرية ولكنني أركز كثيرا ، وعندما تعاني من إعاقة كهذه عليك آن تتعلم الصبر “.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.