الخميس , أبريل 25 2024 | 5:25 ص
الرئيسية / فنون / صور نادرة من الماضي لم تنشر في كتب التاريخ

صور نادرة من الماضي لم تنشر في كتب التاريخ

فيلادلفيا نيوز

 

يعتبر التصوير من أهم وسائل تجسيد الأحداث والزمن، وتطلعنا كثير من الصور على  وقائع وشخصيات لم نكن نتخيلها لولا صور نادرة التقطت لها وحفظتها للتاريخ. وهناك بعض الصور التي وثقت أحداثا تاريخية ولكنها لم تنشر بكتب تاريخية ربما تناولت نفس الأحداث.

إليكم صور نادرة ضمن أحداث تاريخية مهمة وقعت حول العالم.

أيتام سفينة تايتانيك

نجا كل من مايكل وإدمون نافراتيل من حطام تيتانيك، وقد توفي والدهما الذي كان يرافقهما، ونشرت صورة الأطفال في إحدى الصحف للعثور على أقاربهم.، ولم يكن أحد يعرف الأسماء الحقيقية للأطفال، لذلك سميا لويس ولولا أو “أيتام تيتانيك”.

نجا كل من مايكل وإدمون نافراتيل من حطام تيتانيك، وقد توفي والدهما الذي كان يرافقهما، ونشرت صورة الأطفال في إحدى الصحف للعثور على أقاربهم.، ولم يكن أحد يعرف الأسماء الحقيقية للأطفال، لذلك سميا لويس ولولا أو “أيتام تيتانيك”.

جنود يقومون بعمل نبيل

هؤلاء الجنود يقفون في شكل رأس الحصان لإحياء ذكرى عدة ملايين من الخيول والحمير والبغال التي توفيت خلال الحرب العالمية الأولى.

مقاتل المقاومة الفرنسية يبتسم في إعدامه

كان جورج بلايند (الرجل الذي يستند إلى الجدار) عضوا في المقاومة الفرنسية خلال الحرب العالمية الثانية، و اعتقل في عام 1944، وعندما رفض الاعتراف، وأعده النازيون للإعدام  وقام مصور مدني  فرنسي بالتقاط تلك الصورة لجورج سرا أثناء ابتسامه قبيل إعدامه .

تهديد بالشنق

في هذه الصورة،  يظهر عضو بحركة  “كو كلوكس كلان” وهي حركة كانت موجودة بالولايات المتحدة الأمريكية  وكانت مشهورة بعنصريتها، ويظهر هذا العضو بالصورة  يقود سيارة مع حبل مربوط على شكل مشنقة معلقة خارج نافذة السيارة،  وكان ذلك تحذيرا لسكان منطقة ميامي الأمريكية الأمريكية الذين كان عليهم أن يشاركوا في الانتخابات في مايو 1939.

الفائز غير المتوقع

خلال ماراثون بوسطن السنوي في عام 1951،  وصل رجل ياباني يدعى شيغيكي تاناكا إلى خط نهاية السباق ليفوز بالمركز الأول، ومن المفارقة أن تاناكا  قبل ذلك المارثون بست سنوات نجا من القصف الذري لهيروشيما من قبل القوات الجوية الأمريكية، وهو ما أثار دهشة وصمت المشاهدين الأمريكان.

 الوجه الإنساني للكساد العظيم

التقطت المصورة  “دوروثيا لينج” صورة  الوجه الإنساني للكساد العظيم، مع التقاط صور للأشخاص الذين يعانون من البطالة،  وتشتهر صورتها  بالأم المهاجرة. في هذه الصورة  يمكنك ان ترى فلورنس طومسون وهي والدة لسبعة أطفال. نشرت الصورة  بالصحف الرائدة في العالم حيث جذبت الكثير من الاهتمام لمشاكل أمريكا المعاصرة

لقطة من الحرب الباردة

هذه الصورة لرائد الفضاء الأمريكي دونالد سلايتون وملاح الفضاء السوفيتي أليكسي ليونوف في حالة انعدام الوزن أثناء البعثة الأمريكية السوفياتية “أبولو-سويوز”،  وقد تم ذلك في الفترة من 17-19 يوليو 1975،  وكان هذا مثالا على التعاون بين البلدين خلال الحرب الباردة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com