الرئيسية / منوعات / صورة تتسبب بتوظيف سعودية براتب 4500 ريال

صورة تتسبب بتوظيف سعودية براتب 4500 ريال

فيلادلفيا نيوز

حصلت سيدة سعودية على وظيفة براتب 4500 ريال شهريا بعد أن تم تداول صورة لها قبل أيام وهي تمسح الزجاج في أحد المحلات التجارية في المملكة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقررت شركة مطاعم كبرى تعمل في المملكة تعيين السيدة في القسم النسائي لدى الشركة براتب 4500 ريال بعد أن تابع أحد مسؤوليها صورة السيدة التي جرى تداولها بشكل واسع عبر موقع “تويتر”.

وانشغل المغردون السعوديون على موقع “تويتر” بالتعليق على صورة قبل أيام، قيل إنها لمواطنة سعودية تقوم بتنظيف الزجاج الخارجي لمحل تجاري داخل أحد المراكز التجارية، دون أن تتضح حقيقة هوية من تظهر في الصورة أو مكان التقاطها.

وأثارت الصورة غضب الكثير من المغردين، الذين أثاروا قضية عمل المرأة وضرورة توفير فرص مناسبة لها في مجتمع محافظ كمجتمع المملكة الذي يمنع في الاختلاط بين الجنسين في الأماكن العامة.

وعلى “هاشتاغ” حمل عنوان “سعودية تنظف زجاج المحل” أشار كثير من المغردين لعمل المرأة كماسحة زجاج في أكبر بلد مصدر للنفط في العالم.

وتعاني المملكة التي يعيش فيها نحو 30 مليون نسمة بينهم 10 مليون وافد من أزمة بطالة تقول الأرقام الرسمية إنها بحدود 12 %، لكن اقتصاديون مستقلون يقولون إنها أكبر من ذلك بكثير.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.