الرئيسية / اقتصاد / صناعة عمان تنتقد تعديلات ضريبة الدخل

صناعة عمان تنتقد تعديلات ضريبة الدخل

فيلادلفيا نيوز

انتقدت الهيئة العامة لغرفة صناعة عمان خلال اجتماع اليوم السبت التعديلات التي أجراها مجلس الاعيان على مشروع قانون ضريبة الدخل الذي تم إقراره من مجلس النواب.
وقررت الهيئة تشكيل لجنة استشارية من الصناعيين للتعاون مع مجلس ادارة الغرفة والاتفاق على سلسلة من الخطوات لتبيان تأثيرات القانون، منها عقد اجتماع مع لجان مجلسي النواب والاعيان، واطلاق حملة إعلامية، وتنظيم زيارات للفريق الحكومي واعضاء مجلسي النواب والاعيان لعدد من المصانع المتعثرة.
كما قررت اجراء دراسة مقارنة حول الحوافز التي تقدمها الدول المجاورة وغيرها لتشجيع الاستثمار وما يتم دفعه من القطاع الصناعي من ضرائب وأجور عمال واسعار طاقة مقارنة بالصناعيين في بعض الدول الصناعية.
وعبر رئيس الغرفة المهندس فتحي الجغبير خلال الاجتماع عن خشيته من ان تؤدي هذه التعديلات الى تراجع الصادرات الوطنية اضافة الى اضعاف تنافسية الصناعات الوطنية في السوق المحلية، بعد الغاء اعفاء ارباح الصادرات من ضريبة الدخل ورفع نسبة ضريبة الدخل على الصناعة الى 20 بالمئة والغاء الاعفاءات الاضافية.
وقال ان الغرفة ستلتقي رؤساء اللجان في مجلسي النواب والاعيان لتوضيح تأثير هذا القانون على القطاعات الانتاجية، في ضوء ارتفاع تكاليف الانتاج ومنافسة الصناعات الوطنية في السوق المحلي واسواق التصدير.
وحذر نائب رئيس الغرفة المهندس موسى الساكت من خسائر قد يتعرض لها القطاع الصناعي كإغلاق العديد من المصانع وتسريح العمال وهروب العديد من المستثمرين الجدد.
–(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.