الرئيسية / stop / شطب الصحافة من المهن المنزلية

شطب الصحافة من المهن المنزلية

فيلادلفيا نيوز

 

تفقت نقابة الصحفيين وأمانة عمان، على إلغاء مهنة التحرير وكتابة الأخبار الصحفية من تعليمات رخص المهن المنزلية.

وأكد أمين عمان الدكتور يوسف الشواربه خلال لقائه نقيب الصحافيين الزميل راكان السعايدة اليوم الخميس تفهم الأمانة للملاحظات التي أبدتها النقابة حول القرار بما يعزز مكانة الصحفي ودوره الإعلامي، معربا عن اعتزازه بالشراكة والتعاون بين الأمانة والنقابة كمظلة للجسم الاعلامي الذي يؤدي دورا فاعلا في إبراز الانجازات وخدمة المدينة والمواطن على الوجه الأكمل.

وقال السعايدة إن إشكالية تسمية “التحرير” وكذلك ربط مهنة العلاقات العلامة بكتابة الأخبار الصحفية انتهى إلى شطبها كليا من تعليمات رخص المهن، مؤكدا أن نقابة الصحفيين ومجلسها وهيئتها العامة كانت رفضت هذه المسميات واعتبرتها مسا بمهنة الصحافة وهيبتها ومكانتها ودورها الوطني، مثمنا تفهم الأمين للأسباب والحيثيات التي دفعت مجلس النقابة للاعتراض على هذه المهنة في التعليمات.

وكان رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي ووزير الدولة لشؤون الإعلام الدكتور محمد المومني أبديا اهتماما كبيرا بملاحظات نقابة الصحفيين على تعليمات رخص المهن.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.