الرئيسية / اقتصاد / شركة عالمية تدرس إنشاء سكة حديد بين العقبة وعمان

شركة عالمية تدرس إنشاء سكة حديد بين العقبة وعمان

فيلادلفيا نيوز

أكد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Eone، أحمد العنزي، أن الشركة لديها إهتمام كبير بإنشاء سكة حديد بين العقبة وعمان، بالإضافة إلى مجمع طبي ومدينة رياضية في مدينة العقبة.
وأوضح العنزي، في تصريح له بحضور الممثل القانوني للإئتلاف في الأردن المحامي سليم أحمد المحيسن، أن الشركة وبعد توقيع اتفاقية تنفيذ مشروع مطل العقبة والذي تبلغ قيمته مليار دولار مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية، مهتمة بإنشاء سكة حديد نقل بضائع وركاب بين مدينة العقبة ومدينة معان وصولا إلى العاصمة عمان.
وبين العنزي أن شركة وائتلاف Eone لديها أيضا اهتمام بإنشاء مجمع طبي في مدينة العقبة يتضمن عدة مستشفيات طبية ومراكز ليخدم مدينة العقبة والمشروع المنوي إقامته (مطل العقبة)، إضافة إلى مدينة رياضية متكاملة.
وبين أن تلك المشاريع في مرحلة تبادل المعلومات مع الجهات المعنية في المملكة، تمهيدا للسير قدما فيها لاحقا.
وأكد العنزي أن الشركة ماضية قُدُماً في العمل في الأردن نظرا لما تتمتع به المملكة من استقرار سياسي ولما تحظى به من بيئة الاستثمار من رعاية ملكية تستهدف تشجيع رؤوس الأموال على العمل في المملكة بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني ويسهم في تشغيل العمالة المحلية.
وأشار إلى أن الشركة طرحت على القائمين في مدينة العقبة الاقتصادية أيضا توسيع مطار الملك حسين، إضافة إلى فكرة هبوط الطيران القادم من دول الخليج مباشرة في مدينة العقبة.
ولفت العنزي أن هنالك تعاونا كبيرا أبدته سلطة مدينة العقبة للشركة؛ حيث قدمت جميع المخططات والمعلومات الكافية لنا للاستثمار بعكس ما واجهته الشركة من بيروقراطية بالتعامل مع أمانة عمان الكبرى ووزارة النقل واللتين لم تقدما كل ما نحتاجة للاستثمار في انشاء سكة الحديد التي ستربط مدينة العقبة بالعاصمة عمان أو أي استثمار آخر.
وقال العنزي إن اهتمام الشركة Eone في الاستثمار بالأردن جاء لما تمتلكه الأردن من بيئة استثمارية جيدة مقارنة بدول المنطقة، إضافة لما يقدمه الأردن من محفزات للمستثمر، مطالبا بضرورة ان يكون هنالك تعامل أفضل مع المستثمر فيما يخص تسهيل الإجراءات وغيرها من الأمور الأخرى.
وأضاف أن ائتلاف Eone، المكون من شركات صينية وسويسرية، والذي ينوي إقامة وتنفيذ مشروع المطل في مدينة العقبة لديه الخبرة الكافية في تنفيذ مشاريع كبرى في المنطقة مثل مشاريع في سلطنة عمان والكويت وقطر وبريطانيا.
وبين أن الشركة السويسرية (سويس اتيكس) للمنتجعات والفنادق التي ستعمل على إنشاء المنتجعات والفنادق في مشروع مطل العقبة هي المرة الأولى التي ستعمل فيها بالمنطقة، وسيكون الأردن الانطلاقة الأولى لها في المنطقة؛ حيث يضم الإئتلاف أكبر الشركات العالمية في إنشاء المشاريع. الغد

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.