الخميس , مايو 13 2021 | 8:29 ص
الرئيسية / منوعات / شاهد..صور نادرة لصدام حسين قد تراها لاول مرة..!

شاهد..صور نادرة لصدام حسين قد تراها لاول مرة..!

فيلادلفيا نيوز

 

 

صدام حسين عبد المجيد التكريتي رابع رئيس جمهورية للعراق، ولد في الثامن و العشرين من إبريل عام 1937 ، و حكم جمهورية العراق في الفترة ما بين 1975، حتى عام 2003 ، حتى تم إعدامه بعد إحتلال العراق من قبل الجيش الأمريكي.

وعاش الرئيس الراحل صدام حسين فى مصر فترة كبيرة ، بعد أن هرب من العراق بعد محاولة إغتيال عبد الكريم قاسم ، الرئيس العراقي في ذلك الوقت ، و تؤكد الروايات أنه عاش لفترة في حي الدقى التابع لمحافظة الجيزة في مصر.

كما أنه تخرج من مدرسة النيل الثانوية للبنين ، الواقعة في ميدان الدقى ، و من بعدها إلتحق بكلية الحقوق ، جامعة القاهرة ، و أكد العديد ممن عاشوا و عاصروا فترة وجود صدام حسين ، أنه من الطلاب أصحاب الشخصيات القوية ، و لا يرد سائلا أبدًا، و صاحب كرم ، كما أكد بعض أهالي المنطقة.

وفي روايات أخرى تؤكد ، أن صدام حسين كان دائم الحديث في السياسة، و كان يفضل الجلوس وحيدًا يقرأ كتبه الدراسية أثناء فترة إقامته في مصر، و يؤكد البعض الأخر أنه كان عندما يعلم بمرض أحد ، لم يتردد أبدًا في مساعدته ماديًا ، حتى بعد رجوعه للعراق.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.