الرئيسية / منوعات / شاهد دراجة نارية لـ 6 ركاب.. “صنعت في لبنان فقط”

شاهد دراجة نارية لـ 6 ركاب.. “صنعت في لبنان فقط”

فيلادلفيا نيوز

 لا يزال لبنان من البلدان القليلة التي لا تلتزم شروط السلامة العامة، لاسيما على الطرقات العامة. ويعتبر سائقو الدراجات النارية الأكثر ‘فوضوية’ في معظم المدن والبلدات اللبنانية.

وبعد حضور الآلاف من النازحين السوريين إلى منطقة عكار، باتت الدراجات النارية منظراً مألوفاً على مختلف الطرقات الرئيسة والعامة. حتى إنها باتت تنافس إلى حد بعيد سيارات النقل السياحية صغيرة كانت أم كبيرة، بحسب ما أوردت صحيفة ‘النهار’ اللبنانية. إلا أن الغريب في الأمر أن الدراجة التي بالكاد تتسع لراكبين، غالبا ما يمتطيها 3 أو 4 أو 5 ، وحتى 6 كما يبدو في صورة تلك العائلة النازحة.

ويظهر فيها الأب يقود الدراجة، وأمامه طفلان وخلفه زوجته التي تحمل وليدها الجديد، وتلتصق فيها من الخلف ابنتها التي من شدة خوفها من السقوط بدت وكأنها توأم جسد الوالدة التي تملؤها سعادة عارمة بانت من ابتسامتها العريضة، في رحلة يرجى أن تكون سعيدة وغير محفوفة بالمخاطر، أو من شرطة سير قد توقف بالعائلة لتحرر بها محضر ضبط.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.