الرئيسية / منوعات / شاهد أكبر لوحة فسيفساء من القهوة في العالم (صورة)

شاهد أكبر لوحة فسيفساء من القهوة في العالم (صورة)

فيلادلفيا نيوز 

 

نجح متحف للقهوة، يقع في بلدة كروشتينيتسا السلوفاكية الصغيرة، ليس فقط في اجتذاب الزوار والسياح من محبي القهوة في سلوفاكيا والعالم، وإنما أيضا في دخول موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بسبب فسيفساء جدارية كبيرة تضم 4 ملايين حبة قهوة، الأمر الذي يمثل 400 كغ من القهوة في حال وزنها.

القائمون على المتحف، قالوا إن إنجاز هذا العمل استغرق نحو عامين و7 أشهر وساهم به 250 شخصا، بينهم صاحب المتحف والناس المقربون منه وأيضا بعض الفنانين السلوفاك، الذين اقترحوا العديد من الأشياء في الفسيفساء.

وتشغل الفسيفساء الجدارية من القهوة حيزا قدره 170 مترا مربعا، ولذلك اعتبرت فريدة من نوعها وتم الاعتراف بها كرقم قياسي في هذا المجال في سلوفاكيا، ثم حصلت على الاعتراف من قبل موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

ويعترف صاحب المتحف بأنه لم يتوقع بأن تكون هذه الفسيفساء كبيرة لهذا الحد أما النتيجة فكانت أنها تجاوزت بخمس مرات أكبر لوحة فسيفاء جدارية مصنوعة من القهوة في العالم موجودة في البانيا.

وتضم الفسيفساء خريطة كبيرة للعالم جرى فيها أيضا تحديد الأماكن التي يتم فيها زرع غرسات القهوة، وبالتالي فإن بإمكان زوار المتحف التعرف على مصادر القهوة التي يحبونها.

ويمكن للزوار أيضا أن يطلعوا على تاريخ القهوة ومشاهدة نحو 500 أداة لإعداد القهوة في العالم، من بينها الجهاز الأقدم، الذي يعود تاريخه إلى 900 عام.

ويعتبر عدد المعروضات في المتحف السبب الثاني في تسجيل المتحف ضمن الأرقام القياسية في موسوعة غينيس.

ارم نيوز 
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.