الرئيسية / منوعات / سيارة حقيقية من قطع الليجو سرعتها 30 كيلومترا فى الساعة

سيارة حقيقية من قطع الليجو سرعتها 30 كيلومترا فى الساعة

فيلادلفيا نيوز 
إنه حلم كل طفل وتحقق فى أستراليا من خلال مشروع تم جمع الأموال اللازمة له عبر الإنترنت لتجميع سيارة حقيقية من 500 ألف قطعة من الليجو تصل سرعتها إلى 30 كيلومترا فى الساعة.
 
صمم السيارة ذات اللونين الأصفر والأسود وهى بالحجم الطبيعى ولها مقعدان، رجل الأعمال الأسترالى ستيف سامارتينو والخبير التقنى الرومانى راؤول أويدا ولها أربعة محركات تعمل بنظام الاحتراق الداخلى وبه 256 مكبسا كلها مصنوعة من الليجو تعمل بالهواء المضغوط.
 
وقال سامارتينو لوسائل إعلام الأسترالية “أردت أن أفعل شيئا مثيرا للاهتمام يثبت أن فرص الإبداع فى مجال السيارات لا تحصى. أردنا أن نكون مثلا حتى نفتح عقول الناس. هذا شىء تحتاجه صناعة السيارات.”
 
واستغرق بناء سيارة الليجو الحقيقية 20 شهرا. وبخلاف العجلات والإطارات والمحاور ومكونات تتحمل الثقل صنعت السيارة كاملة من قطع الليجو.

وشارك 40 أستراليا فى دعم “مشروع متناهى الصغر عالى الروعة”، وتم تجميع السيارة فى رومانيا قبل أن تشحن إلى ميناء ملبورن الأسترالى لوضع اللمسات الأخيرة.
 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.