الرئيسية / السلايدر / سوريا الديمقراطية: اتفقنا مع النظام على خارطة طريق

سوريا الديمقراطية: اتفقنا مع النظام على خارطة طريق

فيلادلفيا نيوز

قال مجلس سوريا الديمقراطية الذي يقوده الأكراد في بيان يوم السبت إنه اتفق مع الحكومة السورية خلال اجتماع على ”تشكيل لجان على مختلف المستويات لتطوير الحوار والمفاوضات وصولا إلى وضع نهاية للعنف والحرب“.

وأضاف المجلس، وهو الجناح السياسي لقوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة، أن اللجان ستقوم أيضا ”برسم خارطة طريق تقود إلى سورية ديمقراطية لامركزية“.

وتشير المحادثات التي جرت في دمشق الأسبوع الماضي إلى تحركات تقودها السلطات الكردية، التي تسيطر على منطقة في سورية شرقي الفرات، للتوصل لاتفاق مع الرئيس بشار الأسد يحفظ للأكراد حكمهم الذاتي.

وجاء في بيان المجلس أن الاجتماع عقد بدعوة من الحكومة السورية. وبدعم من روسيا وإيران، استعاد الأسد السيطرة في الآونة الأخيرة على معظم المناطق التي كانت خاضعة للمعارضة بعد سبع سنوات من الصراع وتعهد باستعادة ”كل شبر“ من سورية. ووصف أيضا الإدارة الكردية في شمال شرق البلاد بأنها ”هياكل مؤقتة“.

لكن المفاوضات مع دمشق تثير تساؤلات جديدة بالنسبة للسياسة الأميركية في سورية حيث انتشر الجيش الأميركي في الأراضي الخاضعة لقوات لسوريا الديمقراطية خلال الحملة ضد تنظيم داعش.

ويشعر الأكراد السوريون بالقلق على نحو متزايد من الولايات المتحدة ويتوخون الحذر بعد تصريحات متضاربة بشأن الخطط الأميركية في سورية. -(رويترز)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.