الأربعاء , مايو 22 2019 | 1:52 م
الرئيسية / السلايدر / سفيرة النرويج : الاردن بلد محفز لتوسيع افاق التعاون معه

سفيرة النرويج : الاردن بلد محفز لتوسيع افاق التعاون معه

فيلادلفيا نيوز

حضرت سفيرة النرويج في الاردن توني اليرز يرافقها مدير مركز راصد للدراسات في الاردن عامر بني عامر المناظرة الشبابية التي نظمتها نافذة الجنوب لتنمية المجتمع وعقدت في مركز الامير الحسين بن عبدالله الثقافي بمدينة معان، وتحاور فيها فريقان من الشباب المعاني حول “دور الشباب في تفعيل المواطنة ” .

انقسم الشباب المتحاورون الى فريقين ، حيث تبنى كل فريق وجهة نظر خاصة من موضوع الحوارية ، واتسم الحوار بالعمق والجدية والواقعية ، مايؤكد الحالة الثقافية والمعرفية المتقدمة التي عليها شباب معان ، الذين اتسمت رؤاهم للامور بالوعي والاحساس الكبير بالمسؤولية الوطنية ، الامر الذي استرعى استحسان الحضور ، بما فيهم السفيرة النرويجية والوفد المرافق لها .

عقب ذلك زارت السفيرة النرويجية بلدية معان الكبرى والتقت رئيسها الدكتور اكرم كريشان ، وبحث الاثنان جملة من الامور التي تهم الطرفين ، وقفا من خلالها على اوجه التعاون الممكنة بين الاردن والنرويج، بما ينعكس خدمة نافعة لمجتمع معان ، ويسهم في رفد اداء البلدية بالخبرات التي يمكن استقاؤها من تجربة بلديات دولة النرويج ، ليترجم النتاج عملا على ارض الواقع .

في حديث له اثناء اللقاء اشار الدكتور كريشان الى حرص الاردن على بناء علاقات متوازنة مع كافة دول العالم خدمة للاهداف الجادة التي يلتقي عليها مع هذه الدول ، كما اشار الد كتور كريشان الى الواقع التنموي وفرص الاستثمار الواعدة في المملكة ومنها محافظة معان والتي يمكن للمستثمرين النرويجين الاستفادة منها والبناء عليها.

بدورها عبرت السفيرة النرويجية عن سعادتها لوجودها في الاردن ، وقالت ان في هذا البلد الجميل والطيب اهله الكثير من المزايا التي المحفزة للمزيد من التواصل معه ، مؤكدة عمق الروابط التي تجمع مملكتي الاردن والنرويج ، وبينت سعي البلدين الجاد لمزيد من التعاون البناء لخدمة الاهداف والمصالح المشتركة ، وهذا ماقالت السفيرة ان حكومتها تحرص عليه وتعمل لتعميق وتوسيع افاقه وشموليته لكافة الجوانب الحياتية وفي مقدمتها الجانبان الاقتصادي .
وعلى هامش اللقاء كرم رئيس البلدية والسفيرة اليرزعددا من ابناء المجتمع المحلي النشطين والجهات الداعمة والتي ساهمت في الاعداد والتحضير لزيارة السفيرة ومرافقيها لانجاح مقاصدها ، كما كرم الدكتور كريشان السفيرة النرويجية عرفانا بدورها في تمتين العلاقة بين دولتي الاردن والنرويج ، فيما كرمت السفيرة رئيس البلدية تقديرا لجهودة في خدمة وتنمية المجتمع المحلي.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.