الرئيسية / منوعات / سعودي يثير الرعب على طائرة متجهة إلى عمَّان

سعودي يثير الرعب على طائرة متجهة إلى عمَّان

فيلادلفيا نيوز

 

 

اثار شاب سعودي من ذوي الاحتياجات الخاصة والمصابين بمرض ‘التوحد’، الرعب بين الركاب المسافرين على متن رحلة الخطوط السعودية ذات الرقمsv 633، والتي أقلعت بعد ظهر اليوم الأحد من مدينة الرياض في طريقها إلى العاصمة الأردنية عمَّان.

بدأت الأحداث، عندما قدم طاقم المضيفين الطعام للمسافرين، فرمى الشاب طاولة الطعام إلى أعلى مما تسبب في تناثر أواني الطعام على المسافرين وإحداث الخوف لديهم، بعدها قام بخنق إحدى المسافرات الآسيويات، مما استدعى تدخل طاقم الطائرة والمسافرين، وتم نقل المسافرة الآسيوية إلى مقاعد الدرجة الأولى وانخرطت في نوبة من البكاء وهي تمسك برقبتها.

بعدها قام الشاب بالعراك مع المسافر الذي يجلس بجانبه محاولاً الاعتداء عليه بسكين الأكل البلاستيكية فقام الرجل بانتزاع السكين من يده وإرغامه على البقاء ونقله إلى المقعد المجاور للنافذة.
وقال شاهد عيان بحسب وسائل اعلام سعودية ، إنهم استدعوا كابتن الطائرة لمحاولة التفاهم مع الشاب، الذي اتضح أنه مصاب ‘بالتوحد’، وتلفظ الأخير على الكابتن بألفاظ نابية، بعدها جلس مسافر بجانبه وشل حركته ونقله إلى المقعد المجاور للنافذة.

وأضاف أن الهدوء ساد بين الركاب حتى نهاية الرحلة، ولكن بقي تساؤل المسافرين عن الحالة التي أصيب بها هذا الشاب؟ وكيف تم سفره دون مرافقة عائلته؟ وهل يوجد مراكز لعلاج التوحد في المملكة العربية السعودية؟ وكيف سيتم التعامل مع هذه الحالة من جهة القوانين والأنظمة التي تسهم في تأمين الرحلات الجوية وخلوها من هذه المفاجآت المخيفة؟.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.