الجمعة , مايو 24 2019 | 2:44 م
الرئيسية / السلايدر / زيادة الدعم الحكومي للجامعات 18 مليون دينار

زيادة الدعم الحكومي للجامعات 18 مليون دينار

فيلادلفيا نيوز

وافق مجلس الوزراء في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز على زيادة الدعم الحكومي المباشر للجامعات بمبلغ 18 مليون دينار اعتبارا من العام المقبل، بحيث يصبح إجمالي الدعم المقدم للجامعات 90 مليون دينار.

ولغايات تمكين الجامعات من تجاوز التحديات وتحقيق الاصلاح المنشود، شكل مجلس الوزراء، وبناء على تنسيب وزير التعليم العالي والبحث العلمي لجنة برئاسة أمين عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وعضوية عضوي مجلس التعليم العالي الدكتور نبيل شواقفة والدكتور مأمون الدبعي لتقديم خطة خلال ستة أسابيع تتضمن مصفوفة تحدد كيفية وأساليب الإصلاح المالي والإداري في الجامعات، وضوابط افتتاح الوحدات وإنشائها، وضبط الإنفاق الرأسمالي، على أن يصاحب ذلك معايير أداء قابلة للقياس، وتقارير ربع سنوية تحدد مدى الإنجاز ومدى تحقيق الإدارات الجامعية للإصلاحات المطلوبة، على أن يرتبط الدعم المقدَم للجامعات بمدى تحقيق الأداء.

ومن المعروف أن الدعم السنوي الذي خصص للجامعات عام 2019، يشمل 10 ملايين دينار لسداد الدين، و20 مليونا لصندوق دعم الطالب، و42 مليونا دعما مباشرا بإجمالي 72 مليون دينار.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.