الرئيسية / السلايدر / ‘‘رقم قياسي‘‘ في القنابل الأميركية الملقاة على أفغانستان خلال شهر واحد

‘‘رقم قياسي‘‘ في القنابل الأميركية الملقاة على أفغانستان خلال شهر واحد

فيلادلفيا نيوز

كشفت أحدث الإحصاءات الرسمية، أن سلاح الجو الأمريكي أسقط في سبتمبر الماضي، أكبر عدد من القنابل والذخائر منذ عام 2012، على مواقع في أفغانستان.

وأسقط سلاح الجو الأمريكي 751 قطعة ذخيرة على مواقع خاصة بجماعة طالبان وتنظيم “داعش”، في ارتفاع كبير لعدد الذخائر، بلغت نسبته 50 بالمئة، بالمقارنة مع شهر أغسطس 2017.

وأوضح التقرير أن هذه الزيادة يمكن أن تعود إلى استراتيجية الرئيس، التي ترمي إلى استهداف المجموعات المتطرفة على نحو استباقي.

وذكر أنه قد تم تمركز ست طائرات مقاتلة من طراز “إف 16” في أكبر قاعدة أمريكية بأفغانستان، وهي قاعدة “بغرام” بالقرب من كابول، لزيادة عدد الضربات الجوية، مضيفا أنه قد تم السماح أيضا لقاذفات من طراز “بي 52” بالقيام بالمزيد من المهام الجوية.

وتأتي الزيادة الكبيرة في نشاط سلاح الجو الأمريكي، بعد إعلان إدارة ترامب عن استراتيجية أمريكية جديدة، وزيادة معتدلة في أعداد القوات في الدولة التي مزقتها الحرب.

وإلى جانب القيام بمزيد من الغارات الجوية، فإن أعداد الإصابات بين المدنيين تشهد ارتفاعا أيضا.

فقد سجلت الأمم المتحدة زيادة نسبتها 43 بالمئة في الإصابات بين المدنيين، جراء العمليات الجوية التي تمت خلال الأشهر الستة الأولى من العام 2017، وذلك بالمقارنة مع الفترة ذاتها عام 2016، حيث تم سقوط 232 مدنيا ما بين قتيل وجريح.(روسيا اليوم)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.