الرئيسية / السلايدر / رفع العلم السوري فوق معبر القنيطرة بين سوريا والجولان

رفع العلم السوري فوق معبر القنيطرة بين سوريا والجولان

فيلادلفيا نيوز

رفع العلم السوري، اليوم الاثنين، فوق معبر القنيطرة بين سوريا والجولان، وذلك بعد إعادة فتحه رسميا.

وقال مصدر أمني سوري إنه ‘تم رفع العلم السوري فوق معبر القنيطرة بين سوريا والجولان السوري المحتل بعد إعادة فتحه رسميا، وذلك بعد التوصل إلى اتفاق ثلاثي بين سوريا والأمم المتحدة وإسرائيل لإعادة فتح معبر القنيطرة’.

وأضاف المصدر الأمني: ‘إعادة فتح المعبر رسميا تم بحضور محافظ القنيطرة همام دبيات، وعدد من الشخصيات الرسمية والعسكرية والفعاليات الدينية والشعبية’.

وشاركت قوات الفصل التابعة للأمم المتحدة ‘الأندوف’، بإعادة فتح المعبر وانتشرت قواتها على طول الخط الذي يفصل الجولان السوري عن الأراضي السورية.

كما ذكرت وكالة ‘سانا’ السورية الرسمية أنه ‘تم رفع العالم الوطني فوق معبر القنيطرة مع الجولان العربي المحتل’.

​واستعاد الجيش السوري، في يوليو/ تموز الماضي، السيطرة على معبر القنيطرة، وذلك ضمن اتفاق التسوية أفضى إلى خروج المجموعات المسلحة وعلى رأسها ‘جبهة النصرة’ إلى إدلب.

وأعلنت روسيا مطلع الشهر الحالي أن معبر ‘القنيطرة’ الحدودي مع إسرائيل جاهز للافتتاح من الجانب السوري، فيما أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، في وقت سابق، أن إسرائيل مستعدة لفتح معبر القنيطرة بين سوريا والجولان. (سبوتنيك)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.