الرئيسية / منوعات / رجل كلف البحرية الأمريكية أكثر من نصف مليار دولار

رجل كلف البحرية الأمريكية أكثر من نصف مليار دولار

فيلادلفيا نيوز

كلّف كيسي جيمس فيوري البحرية الامريكية قرابة النصف مليار دولار، إضافة إلى غواصة نووية معطلة بسبب عدم رغبته في الذهاب الى العمل.

فقد تسبب فيوري في اشتعال النيران في الغواصة النووية USS ميامي، في مايو/أيار 2012، بينما كانت في حوض جاف. وقد حكم عليه بالسجن 17 عاماً وأمر بدفع 400 مليون دولار كتعويض – تقريباً تكلفة الضرر.

وقد أعلنت البحرية أن الغواصة ميامي معطلة رغم أن الطلب على الغواصات الهجومية كبير جداً. فالحكومة الاتحادية أُجبرت على القيام بتخفيضات في الميزانية، كما أن البحرية ببساطة، لا تستطيع تحمل نفقة الإصلاحات.

وقد وصف الضرر الذي حصل جراء هذا الحادث بأنه ‘لا يمكن تذكر مثيل له’ علماً أن فيوري كان يعمل على متن ميامي يوم 23 مايو كدهان ومنظف، في حين أن الغواصة كانت تشهد عملية تجديد شاملة.

وأظهرت التحقيقات الأولية من قبل البحرية، أن النيران ربما تكون قد بدأت بواسطة مكنسة كهربائية. لكن شكوى جنائية اتحادية، بينت أن فيوري قام بإشعال النار في كومة من الخرق بالقرب من المكنسة الكهربائية في قاعة المناسبات في الغواصة.

وتعمل الغواصة ميامي منذ عام 1990، وهي واحدة من 42 غواصة في لوس أنجلوس ضمن أسطول الولايات المتحدة. وتحمل هذه الغواصة على متنها 12 ضابطاً و98 جندياً، وكانت قادرة على حمل صواريخ توماهوك كروز وطوربيدات مارك 48، وبحسب ما أكدته البحرية، لم تكن هناك أسلحة على الغواصة في ذلك الوقت.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.