الأربعاء , يناير 19 2022 | 9:28 م
الرئيسية / عربي دولي / رئاسة أندونيسيا: لا مكان للمثليين في البلاد

رئاسة أندونيسيا: لا مكان للمثليين في البلاد

فيلادلفيا نيوز

اعلن ناطق باسم الرئاسة في اندونيسيا الخميس انه لا مكان “للمثليين والسحاقيات والمتحولين جنسيا” في هذا البلد، بعدما دان مدافعون عن حقوق الانسان هجمات على هذه المجموعات لم يشهدها هذا البلد المسلم من قبل.

وقالت منظمة هيومن رايتس ووتش في تقرير نشر الخميس ان “المثليين والسحاقيات والمتحولون جنسيا” شهدوا “تراجعا فوريا” في حقوقهم بعد تهجمات لفظية متكررة عليهم من قبل وزراء ورجال دين متشددون وومنظمات اسلامية تتمتع بنفوذ كبير.

واضاف تقرير المنظمة انه في حدث غير مسبوق قام وزراء وموظفون كبار ومؤسسات اندونيسية في وقت سابق من العام الجاري بالتهجم لفظيا وبصورة علنية على المثليين مع الدعوة الى منع المثلية في حرم الجامعات.

وردا على ذلك، اكد مسؤولون في الدولة الاندونيسية ان حماية حقوق المثليين ليست من الاولويات.

وصرح ناطق باسم الرئاسة جوهان بودي لوكالة فرانس برس ان “حقوق المواطنين مثل الذهاب الى المدرسة او الحصول على هوية، محمية لكن لا مكان في اندونيسيا لانتشار حركة +مجموعة المثليين والسحاقيات والمتحولين جنسيا+”.

ودعا وزير التعليم العالي الى حظر نشاطات المجموعة في حرم الجامعات بينما وصف وزير الدفاع موقف المثليين في الدفاع عن حقوقهم “بنوع من الحرب الحديثة”.

وقالت هيومن رايتس ووتش ان التهجم اللفظي على المجموعة بلغ ذروته في كانون الثاني (يناير) وشباط (فبراير) وادى الى تزايد اعمال العنف ضد الاقليات الجنسية في اندونيسيا.

واوضح التقرير ان “تأثير الخطاب المعادي لمجتمع المثليين من قبل ممثلي الحكومة هائل في نظرنا”.-(ا ف ب)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.