الرئيسية / جامعات / رؤية جديدة لجامعة البلقاء التطبيقية

رؤية جديدة لجامعة البلقاء التطبيقية

فيلادلفيا نيوز

 

كشف رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الدكتور عبدالله الزعبي عن رؤية ونوعية جديدة للجامعة بحيث تكون جامعة تطبيقية رائدة علميا ومنافسة عالميا ومتميزة في البحث العلمي التطبيقي والابداع والابتكار والريادة لبناء اقتصاد ومجتمع المعرفة، وبرسالة جديدة بهدف تقديم تعليم تطبيقي وتقني عالي الجودة، وتوفير بيئة منافسة حاضنة ومحفزة للإبداع والابتكار والبحث والتطوير والتنمية المستدامة.

وتحدث الزعبي خلال لقاء حواري نظمته الجامعة مساء امس الثلاثاء بعنوان “الواقع والتحديات والرؤى المستقبلية” حضره اعيان ونواب ووجهاء محافظة البلقاء “عن قيم الجامعة التي ستعمل على تجذيرها وهي الحرية الاكاديمية والعدالة والنزاهة وسيادة القانون والشفافية والمسائلة والحيادية والتشاركية”.

وبين ان الجامعة ستعمل على توفير مناخ اكاديمي متميز يحقق رؤية ورسالة الجامعة والوصول الى الاعتماد الوطني والدولي وتحقيق الجودة الشاملة اكاديميا واداريا وماليا، والتميز في البرامج التطبيقية التي تؤدي الى الشهرة الوطنية والشراكة مع الأطراف المعنية على المستوى الوطني والدولي، وربط برامج الدراسات العليا مع الاحتياجات الوطنية وببرامج دولية في جامعات ذات سمعة عالية، بهدف الوصول بجامعة البلقاء التطبيقية الى مستوى مقبول على الساحة العالمية لتصبح ضمن اول 1000 جامعة خلال الخمس سنوات القادمة.

وقال، انه سيتم تطوير الخطط الدراسية بما يتلاءم مع الجامعات العالمية ذات السمعة العالية، والتركيز على البحث العلمي والابتكار والريادة والاهتمام بالحاضنات التكنولوجية والابتعاث الى جامعات عالمية عريقة في التخصصات التي تحتاجها الجامعة واختيار القيادات الاكاديمية بناء على الكفاءة والانجاز والعمل على استقطاب مشاريع من مصادر تمويل خارجية والتوسع في برامج الدراسات العليا، مؤكدا ان الجامعة “ستنفذ تعليما تقنيا افضل ومشاركة في برامج تقنية دولية من دول عالمية متقدمة في التعليم التقني”.

وبين انه سيتم الاعلان قريبا عن هيكلة المسميات الوظيفية والتخلص من الوحدات الادارية الزائدة، مشيرا الى ان الجامعة ستطور محور الاستثمار بتشكيل فريق خاص ورفده بالكفاءات اللازمة، والاستغلال الامثل لأراضي الجامعة، وتفعيل دور مراكز الطاقة والمياه والبيئة ومعهد تدريب المدربين ومركز الاستشارات وضبط نفقات التأمين الصحي وانشاء صندوق مستقل مختص به.

وكان الدكتور محمد عدنان البخيت رئيس مجلس امناء جامعة البلقاء التطبيقية اكد اهمية التواصل بين الجامعة والمجتمع المحلي لإثراء الجامعة بالآراء القيمة من الحضور الذين يمثلون قامات وطنية اردنية خدمت وتخدم الدولة الاردنية.

من جهته قال العين مروان الحمود ان الهدف من هذا اللقاء ان نقف وقفة هادفة “نراجع فيها مسيرة الجامعة وانجازاتها، ونناقش واقع ومعيقات العمل، ونستشرف مستقبلها وآلية دعمها وتطويرها والنهوض بها اكثر، انطلاقا من احساسنا بواجبنا تجاهها ومسؤوليتنا الوطنية في دعمها، ودعم ادارتها الشابة لتكون عند حسن ظن قيادتنا الشريفة بها”.

(بترا)

 
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.