الرئيسية / رياضة / ذهاب نهائى كأس إيطاليا.. يوفنتوس يستقبل نابولى الليلة

ذهاب نهائى كأس إيطاليا.. يوفنتوس يستقبل نابولى الليلة

فيلادلفيا نيوز

 

يسعى يوفنتوس حامل اللقب فى النسختين الأخيرتين، إلى قطع شوط كبير نحو بلوغ المباراة النهائية الثالثة على التوالى عندما يستضيف نابولى فى ذهاب الدور نصف النهائى لكأس ايطاليا، وذلك فى العاشرة الاربع مساء ، الثلاثاء.

على ملعب “يوفنتوس” فى تورينو، سيحاول فريق “السيدة العجوز” الذى توج باللقب على حساب ميلان ولاتسيو فى الموسمين الأخيرين، تأكيد سيطرته على المسابقة وتفوقه الكبير هذا الموسم.

ويسير يوفنتوس بخطى ثابتة نحو لقب جديد فى الدورى حيث يتصدر بفارق 7 نقاط أمام روما، وخطا خطوة كبيرة نحو بلوغ ربع نهائى مسابقة دورى أبطال أوروبا بفوزه الثمين على مضيفه بورتو البرتغالى 2-صفر فى ذهاب ثمن النهائي.

وأكّد مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليجرى أهمية مباراة الثلاثاء بالنسبة إلى الفريقين “خصوصاً لنا لأننا نلعب على أرضنا وأمام جماهيرنا”، مضيفاً “نابولى فريق قوى ولن يكون خصماً سهلاً، ولكن نحن مطالبون بتحقيق الفوز لتأمين تأهلنا إلى المباراة النهائية“.

وغالباً ما ترتدى المواجهة بين يوفنتوس ونابولى نكهة مميزة خصوصاً بعد تطور مستوى الأخير فى الأعوام الأخيرة ومنافسته بجدية على اللقب، وهما سيلتقيان للمرة الثانية هذا الموسم على هذا الملعب بعد أولى فى الدورى فى 29 أكتوبر حسمها يوفنتوس 2-1.

وسجل أحد الهدفين مهاجم نابولى السابق الدولى الأرجنتينى جونزالو هيجواين الذى ستكون الأنظار شاخصة نحوه مجدداً بعدما أدى دوراً اساسياً فى تطور مستوى نابولي.

لكن هيجواين لن يكون الخطر الوحيد أمام دفاع نابولى، ففريق “السيدة العجوز” يملك من الأسلحة ما يكفى لفك تكتل أى خط دفاع بينها الكرواتى ماريو ماندزوكيتش والأرجنتينى باولو ديبالا.

فى المقابل، يدخل نابولى المباراة بمعنويات مهزوزة عقب خسارته المفاجئة على أرضه أمام أتالانتا صفر-2 فى الدورى السبت، وسيحاول انتزاع فوز يرفع معنوياته قبل مباراتين مصيريتين أمام مضيفه روما السبت المقبل فى الدورى وضيفه ريال مدريد الإسبانى الثلاثاء المقبل فى إياب ثمن نهائى المسابقة القارية العريقة، ويحمل يوفنتوس الرقم القياسى فى عدد الألقاب فى المسابقة (11) مقابل 5 ألقاب لنابولي( أ ف ب)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.