الرئيسية / منوعات / دودة تدخن بشراهة أكثر من أي إنسان بـ6 أضعاف

دودة تدخن بشراهة أكثر من أي إنسان بـ6 أضعاف

فيلادلفيا نيوز

 يبدو أن التدخين لم يقتصر على البشر فحسب، بل طال عالم الحشرات والديدان، فها هي دودة تأكل نباتات التبغ وتستخلص منه كميات كبيرة من النيكوتين.
 
واكتشف علماء ألمان من معهد ماكس بلانك للعلوم البيئية يرقة دودة جديدة أطلق عليها “دودة التبغ المقرنة”، تمتاز بأنها مدمنة على التدخين بشراهة.
 
وتستعين هذه الدودة بالرائحة الكريهة التي تخرجها نباتات التبغ كوسيلة تبعد بها الحشرات المفترسة الأخرى.
 
وأشار العلماء، في ما نشرته صحيفة نايتشر وورلد نيوز الأمريكية، إلى أن كمية النيكوتين التي تمتصها تلك الحشرات يمكن أن تكون قاتلة للبشر، خاصة أنها تعادل 6 أضعاف الجرعة التي يمكن أن تقتل أي إنسان.
 
وتستخدم الدودة التبغ للدفاع عن نفسها من هجمات حشرات العنكبوت الذئب، وتصدر روائح منفرة تبعد كل تلك الحشرات عنها، واكتشف العلماء أن تلك العناكب لا تفترس اليرقات التي تخرج روائح النيكوتين من شقوقها التنفسية.
 
ولا يزال العلماء يدرسون كيفية تحمل جسم هذه اليرقة لتلك الجرعة القاتلة من النيكوتين، خاصة أن دمها به كميات كبيرة من تلك المادة، أو عن كيفية تحويلها للنيكوتين إلى سلاح ردع قوي.
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.