الرئيسية / منوعات / دراسة: سيارات ذاتية القيادة في الأسواق العام 2019

دراسة: سيارات ذاتية القيادة في الأسواق العام 2019

فيلادلفيا نيوز

شارت دراسة صادرة عن شركة “كي ام بي جي” للأبحاث التكنولوجية أن العالم يسير حاليا نحو إنتاج سيارة ذاتية القيادة لا تحتاج من السائق القيام بأي جهد سوى تحديد الوجهة التي يرغب بالذهاب اليها، حيث ستتوفر هذه التقنيات بشكل واسع في الأسواق العالمية بحلول العام 2019.

وجاء في الدراسة التي نشرت على مجلة تايم الأمريكية، أن هذه التكنولوجيا لم تعد تعتبر من أفلام الخيال العلمي، حيث أن الأبحاث والدراسات بالإضافة إلى أن النماذج الأولية من هذه السيارات تؤكد مدى فعاليتها وجاهزية الأنظمة الإلكترونية وأنظمة التحكم والاستطلاع للبدء بتصنيع هذه السيارات على مستويات تجارية.

ونشرت الدراسة تقريرا استطلاعيا حول مدى تقبل الناس للجيل الجديد من السيارات الذكية ذاتية القيادة، أشار إلى أن أقل من 37 في المائة من مالكي السيارات في الولايات المتحدة الأمريكية أبدوا اهتمامهم بهذه التكنولوجيا الجديدة، في حين أعرب نحو 20 في المائة ممن شملهم الاستطلاع عن استعدادهم لشراء سيارات مزودة بأنظمة قيادة ذاتية.

ويذكر أن عملاق شركات التكنولوجيا، شركة غوغل أطلقت في وقت سابق نظاما جديدا لقيادة السيارات دون الحاجة إلى قيام السائق بأي إجراءات، والاكتفاء بالجلوس والاسترخاء لحين الوصول إلى الجهة المقصودة.

وجاء في تقرير منفصل، أن شركة غوغل تمكنت من أخذ الرخصة الأولى لتفعيل هذه الأنظمة واستخدامها بشكل مباشر من قبل عامة الناس بعد تصريح ولاية نيفادا الأمريكية والسماح باستخدام هذه الأنظمة ضمن حدود الولاية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.