الجمعة , مارس 5 2021 | 9:03 م
الرئيسية / منوعات / دراسة: تقوية العضلات يزيد صلابة العظام

دراسة: تقوية العضلات يزيد صلابة العظام

فيلادلفيا نيوز

 

اكتشف العلماء ان تقوية العضلات وزيادة كتلتها يؤثر بصورة مباشرة في نمو عظام صلبة لدى الأطفال، في حين لا تأثير للشحم في نمو النسيج العظمي.
توصل علماء جامعة ساوثهامبتون البريطانية الى هذا الاستنتاج بعد دراسة المعلومات الخاصة بحالة 200 طفل خضعوا الى فحوصات طبية مرتين. الأولى بعد ولادتهم والثانية بعد بلوغهم 6 – 7 سنوات. حيث حدد العلماء خلال ذلك كثافة النسيج العظمي ومقاييس عظم الساق.

حسب قول الباحثين، فإن مؤشرات مدى الصلابة ومقاييس العظام مهمة جدا، لأنها من العوامل التي تشير إلى درجة احتمال الإصابة بتخلخل العظام والكسورها في المستقبل، حيث أن زيادة كتلة العظام بنسبة 10 بالمائة تؤخر الإصابة بتخلخل العظام “هشاشة العظام” لمدة 13 سنة. وهذا يشير الى أن النشاط البدني ضروري منذ الصغر.
عظام سليمة وعظام هشة www tibet-medicine.ru عظام سليمة وعظام هشة

يشير الباحثون الى انه إضافة الى النشاط البدني يمكن تقوية العظام بتناول مواد غذائية غنية بالفيتامينات والعناصر المعدنية. كما يشيرون الى ان العلاقة بين تقوية العظام والكتلة العضلية هي أقوى عند البنات مما عند الأولاد.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.