الرئيسية / منوعات / دراسة: الانترنت يحسن مزاج المسنين

دراسة: الانترنت يحسن مزاج المسنين

فيلادلفيا نيوز

فسحت شبكة الانترنت المجال لكافة الأشخاص ومن بينهم المسنون، للتواصل مع أقربائهم واصدقائهم ومعارفهم، مما يساعدهم في قضاء أوقات جميلة تنسيهم الوحدة والعزلة.

فقد استنتج علماء من جامعة ميشيغان للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووسائل الإعلام، من نتائج الاستطلاع الذي شارك فيه أكثر من ثلاثة آلاف شخص مسن، أن شبكة الانترنت تساعد الناس في مكافحة الكآبة والعزلة التي يعيشونها. ويقول العلماء ان المتقاعدين الذين يتواصلون عبر الانترنت مع أقربائهم الذين يقيمون في مدن بعيدة أو بلدان اجنبية، أقل احتمالا للإصابة بالكآبة بثلاث مرات. ولكن يقول الباحثون، يجب عدم الجلوس امام الكمبيوتر ساعات طويلة، لأنه يؤثر سلبا على الصحة واللياقة البدنية. تجدر الإشارة الى استمرار ازدياد عدد الذين يعيشون الوحدة في العالم، والسبب كما ظهر يعود الى التكنولوجيات الحديثة، التي تجعلهم يرفضون الزواج واقامة علاقات اجتماعية، لأن شبكة الانترنت تغنيهم عن هذه العلاقات. تشير الاحصائيات الى ان نسبة هؤلاء الأشخاص في روسيا تعادل 40 بالمائة وفي الولايات المتحدة 35 بالمائة وفي بريطانيا 31 بالمائة واليابان 15 بالمائة. وينصح العلماء الأشخاص المسنين بعدم الانعزال لا بل التجول باستمرار وبناء علاقات اجتماعية مع أقرانهم والبحث عن وسائل جديدة تنسيهم وحدتهم.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.