السبت , مايو 15 2021 | 1:27 ص
الرئيسية / منوعات / داعش يعفي عن متهمة بالزنا بعد نجاتها من الرجم

داعش يعفي عن متهمة بالزنا بعد نجاتها من الرجم

فيلادلفيا نيوز

ذكر نشطاء إعلاميون في مدينة الرقة شمالي سوريا، إن تنظيم “داعش” الذي يسيطر على المدينة بالكامل ويتخذ منها معقلاً أساسياً له عفى عن امرأة اتهمها بالزنا وذلك عقب بقائها على قيد الحياة بعد رجمها.

وأوضح الناشطون على صفحات وتنسيقيات سوريّة معارضة على مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الخميس، إن تنظيم “داعش” نفذ حكماً بالرجم حتى الموت أصدره بحق امرأة بعد اتهامها بالزنا، مشيرين إلى أنه بعد رجم المرأة في حي الفردوس بالمدينة ظن التنظيم أنها فارقت الحياة إلا أنها حاولت الفرار فألقي القبض عليها وقام التنظيم بإبقائها على قيد الحياة وعفى عنها.

وتكرر خلال الفترة الماضية إصدار أحكام من قبل تنظيمي “داعش” و”النصرة” برجم عدد من النساء والرجال بتهمة الزنا أو “الدعارة”، الأمر الذي اختلف فيه بعض العلماء الذين لا يعتبرون الرجم “حداً شرعياً”، فيما يرى آخرون أنه “حد شرعي لكن لا بد من شروط لتطبيقه”، ومن هؤلاء الشيخ أسامة الرفاعي رئيس “المجلس الإسلامي السوري” المعارض.

 
طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.