الجمعة , مارس 5 2021 | 12:13 م
الرئيسية / منوعات / دائما نقول “من رابع المستحيلات” فما هي المستحيلات الثلاثة !!

دائما نقول “من رابع المستحيلات” فما هي المستحيلات الثلاثة !!

فيلادلفيا نيوز

 

 

من أشهر الكلمات أو الأمثلة التي قد ينطقها العرب “هذا من رابع المستحيلات”، و ذلك للتعبير عن شيء غير متوقع حدوثه قد يحدث، أو حدث، و لكن ما هي المستحيلات الثلاثة التي تسبق الرابعة، على العموم سوف نذكر لك الثلاثة مستحيلات التي تسبق الرابعة و هي كالآتي :

المستحيل الأول : الغول.

يشتهر الغول باسم “أمنا الغولة” التي لو أغضبنا أمهاتنا أو أبائنا، فسكون يكون الغول أو أمنا الغولة حزينة منا، و كان يستخدمها الآباء و الأمهات بقصد تخويف أطفالهم، و قد تربى عليها العديد من الأجيال حتى جاءت لحظة الحقيقة، و ظهور وحوش أكثر رعبا منها كمصاصي الدماء.

المستحيل الثاني : العنقاء.
العنقاء هو طائر كبير جدا و هو طائر أسطوري ضخم له ريشتان فوق رأسه، و له منقار طويل جدا، و قيل أن أسمه العنقاء بسبب طول عنقه، و يقول البعض أن ذلك الاسم لوجود طوق كبير حول عنقه، و لكن في النهاية هو طائرة أسطوري.

المستحيل الثالث : الصاحب الجدع.
يعتبر العرب الصاحب الجدع هو ثالث المستحيلات لذلك يمكن أن تسمع أغاني مثل ” مفيش صاحب يتصاحب”، و كثر الأغاني التي تذم الصحاب، و لذلك هو في قائمة المستحيلات، الثلاثة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.