الأربعاء , يونيو 26 2019 | 10:52 م
الرئيسية / السلايدر / خلاف على توزيع بنود الموازنة سبب استقالة الهزايمة

خلاف على توزيع بنود الموازنة سبب استقالة الهزايمة

فيلادلفيا نيوز

 

رجحت مصادر مطلعة أن يكون سبب استقالة مدير عام دائرة الموازنة العامة الدكتور محمد الهزايمة هو طلب رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز تخفيض النفقات الرأسمالية “من أجل الوصول إلى موازنة “إنكماشية”.

يأتي ذلك في وقت أن مجلس الوزراء يبحث في اجتماع يعقده في هذه الأثناء موضوع استقالة مدير عام دائرة الموازنة العامة الدكتور محمد الهزايمة، التي قالت المصادر إنه تقدم بها يوم الخميس الماضي، وأرفقها بطلب إجازة لحين الموافقة عليها.

وبحسب المصادر نفسها، فإن سبب الاستقالة يعود إلى خلاف في وجهات النظر حول “توزيع بنود الموازنة العامة، وموازنة الوحدات المستقلة لعام 2019″، بعد أن أبدى رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز ملاحظات عليها، طالبا إعادة توزيع بنود الموازنة مجددا.

وفي التفاصيل، فإن النقاش احتد في اجتماع عقد يوم الخميس الماضي وضم رئيس الوزراء الرزاز ومدير الموازنة الهزايمة، حيث أبدى الرئيس رغبته في التخلي عن النمط العام السائد في إعداد الموزانة، وصولا إلى تخفيض النفقات من أجل موزانة “إنكماشية”، طالبا من الهزايمة إعادة صياغة البنود مجددا.

ووفقا للمصادر ذاتها، فإن هناك تخوف لدى مجلس الوزراء من أن “يؤثر قبول استقالة الهزايمة على سير العمل في المرحلة الحالية”، فيما يعقد الاجتماع بغياب الهزايمة نفسه.

إلى ذلك، بات من شبه المؤكد أن تصدر وزارة المالية بيانا تفصيليا يوضح حيثيات القضية كاملة خلال الساعات القليلة المقبلة، وفق نفس المصادر التي أكدت أن “لا خلافات شخصية نهائيا” تقف وراء الاستقالة.

الغد

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.