الرئيسية / رياضة / خبراء عرب: ريال مدريد ويوفينتوس طرفا النهائي الأوروبي

خبراء عرب: ريال مدريد ويوفينتوس طرفا النهائي الأوروبي

فيلادلفيا نيوز

 

أجمع خبراء كرة القدم العربية على أن نهائي النسخة الحالية لبطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم ستجمع بين الثنائي الخبرة ريال مدريد الإسباني ويوفينتوس الإيطالي.

واتفق الخبراء على أن عامل الخبرة وتوافر العديد من النجوم في صفوف فريقي “الملكي” و”السيدة العجوز” سيكون لهما مفعول السحر في تخطي عقبة المربع الذهبي للبطولة القارية والعبور على إثرها إلى النهائي.

وأسفرت قرعة نصف النهائي عن صدام إسباني خالص بين قطبي العاصمة مدريد وهما الريال وأتليتكو، فيما سيخوض يوفينتوس مواجهة محفوفة بالمخاطر أمام موناكو الفرنسي.

زقال الخبير الكروي العراقي مجبل فرطوس لـ “الأناضول”،”كنت أتمنى ألا يكون هناك صدامًا إسبانيًا مبكرًا،ولكن هذا يعني أن إسبانيا ضمنت مقعدًا بنهائي البطولة القارية”.

وأضاف ” أتوقع أن يكون طرفي المباراة النهائية للنسخة الحالية من دوري الأبطال هما ريال مدريد الإسباني و يوفينتوس الإيطالي، وربما يتوّج يوفينتوس بلقب البطولة”.

وبرر فرطوس رأيه قائلًا ” يوفينتوس يضم لاعبين يتميزون بمستوي عال من الناحية البدنية والفنية والخبرة فى مواجهة الفرق القوية، بالإضافة إلى أن عقلية أليغري المدير الفني للفريق متميزة للغاية وأكثر خبرة من الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفني للريال”.

وأوضح” أنا أتوقع أيضًا ظهور اللاعب الأرجنتيني باولو ديبالا بمستوى متميز خلال منافسات نصف النهائي، لاسيما بعد أن أصبح له بصمة واضحة، لاحظها جميع المتابعين والمحبين للفريق الإيطالي”.

ومن جانبه، أكد الخبير الكروي التونسي هشام قيراط لـ “الأناضول”، ” أنا أتوقع أن يشاهد العالم حربًا كروية، مثيرة خلال منافسات النصف النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا”.

وقال قيراط،” أتمنى وصول ريال مدريد إلى نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا أمام موناكو لكي يحصل على البطولة بسهولة، لأن يوفنتوس خصم عنيد وشاهدناه وهو يقضي على أحلام برشلونة، ولكن المنطق يرجح كفة الفريق الإيطالي في التأهل إلى النهائي على حساب بطل فرنسا”.

ومن جهته، قال الخبير الكروى المصري حلمى طولان لـ “الأناضول”:” أنا لا أستطيع التنبؤ بأى من الفرق القادرة على الوصول للنهائى، لعدة أسباب أهمها أن كل الفرق تمتلك مقومات الفوز، من حيث قدرات جميع اللاعبين العالية من الناحية البدنية والفنية، بالاضافة إلى فكر الأجهزة الفنية التي تمتلك الخبرة والندية”.

وأضاف ” ريال مدريد فريق كبير وأكثر المرشحين بقوة للنهائي، فى نفس الوقت أتلتيكو يسير بسرعة الصاروخ منذ إنطلاق البطولة، وموناكو استطاع أن يقهر الكثير من الفرق الكبيرة حتى وصل إلى نصف النهائى”.

واختتم الخبير الكروى،” أتمنى وصول ريال مدريد ويوفنتوس للنهائي القاري هذا الموسم لكي نشاهد مباراة قوية”.

ويرى المدرب المصري طارق يحيى من خلال “الأناضول”، ” أنا أعشق ريال مدريد وأتمنى أن يصل للنهائي، وكنت أتمني أن يبتعد في نصف النهائى عن أتليتكو مدريد العنيد والقوي، ولكننى أتوقع فوز ريال مدريد، ليواجه يوفنتوس فى النهائي”.

وأضاف،” أنا أتوقع نصف نهائى مثير لاسيما وأن الفرق التي وصلت إليه تتميز بالقوة والندية والتحدي، وإمتلاك أشهر لاعبي العالم وأغلاهم سعرا، لتميزهم بالقدرة علي إنهاء المباريات لصالح أنديتهم فى أي وقت”. ( الاناضول)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.