الرئيسية / منوعات / حيل ماكياج لإخفاء عيوب العيون

حيل ماكياج لإخفاء عيوب العيون

فيلادلفيا نيوز 

تعد العيون رمزاً للجمال والسحر، ولكن تتسبب بعض العيوب الشكلية في إفساد هذا الجمال، مثل تدلي الجفون أو تقارب العيون أو تباعدها. وببعض حيل الماكياج التي يلجأ إليها فنانو التجميل يمكن إخفاء هذه العيوب ومنح العيون إطلالة ساحرة تأسر الألباب.
تدلي الجفون
وقال فنان التجميل الألماني بيتر أرنهايم إن تدلي الجفون يعد من أكثر المشاكل الجمالية التي تفسد جمال العيون، موضحاً أنه في هذه الحالة يمتد الجزء العلوي من الجفن المتحرك إلى ما بعد الجفن.
وأشار أرنهايم إلى أن تدلي الجفن يرجع إلى عدة أسباب، منها تراجع مرونة الجلد بفعل التقدم في العمر أو ارتخاء عضلة تدوير العين أو تزحزح النسيج الدهني إلى الخارج، الأمر الذي يجعل العين تبدو كما لو كانت متعبة ويجعل المرأة تبدو كما لو كانت متقدمة في العمر.
ولإخفاء تدلي الجفون أوضح أرنهايم قائلاً “يتم في البداية وضع كونسيلر فاتح اللون حول العين؛ حيث يعمل الكونسيلر على إبراز منطقة العين، مع مراعاة أن تبدو المناطق الانتقالية ناعمة وطبيعية”.وأضاف أرنهايم قائلاً “وبعد  ذلك، يتم تزيين الجفن، لاسيما بواسطة أحد الألوان المكملة للون العين”. كما أكد فنان التجميل الألماني أهمية استعمال قلم كحل أو آي لاينر لرسم إطار حول العين يحدد معالمها ويمنحها مزيداً من الرونق، لافتاً إلى أن وضع الكحل الأبيض على الإطار السفلي للرموش يمنح العين مظهراً أكبر حجماً، ويُخفي تدلي الجفن.
العيون المتقاربة
وتبين فنانة التجميل الألمانية ميشائيلا إيوانيدو إنه يمكن أيضاً إخفاء العيون المتقاربة بحيلة ماكياج بسيطة، موضحة كيفية القيام بذلك “من الأفضل مع هذا الشكل من العيون إبراز الثلث الخارجي للعين فقط من خلال استعمال ظلال الجفون بحيث تتجه إلى الخارج”. 
وأضافت إيوانيدو “لإضفاء لمسة جاذبية على الماكياج يمكن تزيين العيون بحيث تبدو كعيون القطة، وذلك من خلال وضع ظلال الجفون بحيث تشير في نهايتها إلى الخارج وإلى الأعلى”.
وفي الثلث الداخلي للعين يتم وضع أحد الألوان الفاتحة فقط، مع إمكانية أن يصبح اللون داكناً بالاتجاه إلى الخارج. وتابعت فنانة  التجميل الألمانية “يسري نفس الشيء على الآي لاينر؛ حيث يبدأ الخط من الثلث الخارجي للجفن ثم يسير باتجاه الصدغ”.
 العيون المتباعدة
وأشارت فنانة التجميل إيوانيدو إلى أنه يتم اتباع خطوات عكسية مع العيون المتباعدة، موضحة “يتم وضع ظلال جفون داكنة في الجانب الداخلي، بينما يتم وضع ظلال فاتحة بالاتجاه إلى الخارج”. كما أكدت إيوانيدو أهمية استعمال الماسكارا مع هذا الشكل من العيون، بأعلى وأسفل، محذرةً من تزيين الجفن الداخلي بالكحل، حيث إنه سيجعل العين تبدو أصغر حجماً. وبدلاً من ذلك، يتم وضع كحل أبيض أسفل الرموش مباشرة. -(د ب أ)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.