الخميس , مارس 28 2024 | 5:38 م
الرئيسية / stop / حملة شعبية لرفض تجديد تأجير أراضٍ أردنية لإسرائيل

حملة شعبية لرفض تجديد تأجير أراضٍ أردنية لإسرائيل

فيلادلفيا نيوز

اطلقت فعاليات شعبية وحزبية ونقابية في الكرك امس حملة شعبية لرفض تجديد تأجير الاراضي الاردنية في منطقتي الباقورة والغمر لاسرائيل، معتبرين ان تجديد الاتفاقية بتأجير الاراضي اعتداء على السيادة الاردنية.

واكدت الفعاليات في اجتماع عقد امس في مجمع النقابات المهنية بالكرك عن عزمها تنفيذ مجموعة من الفعاليات الاحتجاجية من اجل وقف الاجراءات الحكومية لتأجير الاراضي الاردنية للجهات الاسرائيلية واستمرار الاتفاقية السابقة منذ توقيع معاهدة وادي عربة مع العدو الاسرائيلي.

واشارت الفعاليات الى ان على كافة القوى الحية بالمجتمع الاردني العمل على وقف كافة اشكال التطبيع مع العدو الاسرائيلي بما في ذلك الغاء عقود التأجير للاراضي في الباقورة والغمر والبحث عن صيغة قانونية لاستعادة هذه الاراضي للسيادة الاردنية عليها، مشددين على ان على الاردن ان يكون على جانب الاشقاء في معركة العدوان التي يواجهها الشعب الفلسطني يوميا من قبل قوات جيش الاحتلال الاسرائيلي في مختلف الاراضي الفلسطينية.

وقال رئيس الهيئة المشرفة على مجمع النقابات المهنية ورئيس فرع نقابة المهندسين بالكرك المهندس وسام المجالي ان الفعاليات الشعبية تداعت الى عقد الاجتماع للتعبير عن رفضها للسياسات الحكومية في العلاقة مع العدو الصهيوني وفي امكانية التجديدة لاتفاقية تأجير اراضي الباقورة والغفر لاسرائيل مجددا.

وبين ان الفعاليات اطلقت حملة شعبية للتوقيع على مذكرة ترفض تجديد التأجير بالاضافة الى تنفيذ وقفة شعبية خلال الفترة المقبلة بالكرك وتنظيم ندوات ومحاضرات تبين خطورة الاستمرار في اجراءات التطبيع مع العدو الصهيوني.

وقال رئيس بلدية الكرك السابق المهندس محمد المعايطة ان الفعاليات الشعبية بالكرك ترفض اي اجراءات رسمية من قبل الحكومة لتجديد عقد اتفاقية تأجير الاراضي الاردنية للعدو الصهيوني وتعتبرة تجاوزا خطيرا على الدستور الاردني واعتداء على الشعب الفلسطيني والشعب الاردني معا اللذين يرفضان اية علاقة مع العدو الصهيوني بما في ذلك العلاقات الدبلوماسية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com