الرئيسية / السلايدر / حملة شاملة لإزالة العشوائيات والبسطات بعمان

حملة شاملة لإزالة العشوائيات والبسطات بعمان

فيلادلفيا نيوز

تطلق أمانة عمان الكبرى بالتعاون مع مديريتي الأمن العام والدرك حملة شاملة لإزالة العشوائيات والبسطات والعوائق والتعديات على الأرصفة والشوارع والمواقع التي تستدعي ذلك .

وتأتي هذه الحملة وفق مصدر مسؤول في أمانة عمان تعزيزا لجهود كوادر الأمانة اليومية في هذا المجال إلا أن بعض المخالفات تحتاج إلى تكثيف الجهود و تتطلب التنسيق والتعاون مع الجهات الأمنية .

وقال المصدر انه تم تسجيل عدد كبير من المخالفات وتوجيه الإنذارات لإزالة عشوائيات ولمحال ومنشآت تجارية مختلفة لتصويب أوضاعها إلا انها لم تستجب لذلك مما إستوجب تحرك كوادر الأمانة لمعالجة هذه المخالفات المشوهة لوجه المدينة الحضاري والمشهد الجمالي والمعتدية على حقوق المشاه على الأرصفة والمركبات على الطرق.

وتنفذ الأمانة حملات يومية بالتعاون مع الجهات الامنية لإزالة البسطات المعيقة لحركة المشاة على الأرصفة المعتدية على الطريق من خلال دائرة ضبط البيع العشوائي ومتابعة الشكاوى الواردة من المواطنين ومناطق الأمانة.

وفي سياق متصل تواصل أمانة عمان استكمال حملة إزالة الابنية المهجورة في مناطق العاصمة البالغة 377 منزل تم إغلاق وتنظيف نحو228 منها ، فضلا عن وجود 33 منزل آيل للسقوط أزيل منها 22 بعد إتخاذ كافة الاجراءات القانونية وعرضها على لجنة السلامة العامة . ويتم التعامل مع الأبنية المهجورة التي تصدر توصيات بخصوصها من قبل لجنة السلامة العامة ، وتوجيه دعوات الى اصحابها بضرورة تصويب أوضاعها وحمايتها وصيانتها للمحافظة عليها ، علما ان الامانة تقوم بالدخول إلى المباني المهجورة وفق الإجراءات القانونية للعمل على تنظيفها ثم إغلاقها او معالجتها بما يتناسب مع وضعها الذي قد يصل الى حد الازالة .

يذكر ان امانة عمان أتاحت امام المواطنين الابلاغ عن الابنية المهجورة من خلال الاتصال الهاتفي او وسائل التواصل الاجتماعي ، او من خلال إرسال الصور على تطبيق الامانة للأجهزة الخلوية الاندرويد أو من خلال البريد الالكتروني للشكاوي [email protected] ، وصفحات الأمانة على مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك cityofamman. ، أو الحساب الرسمي على تويتر [email protected] ، وعلى ارقام طوارئ الامانة 065359971-065359970 . أو هاتف الشكاوى 064633812 ، أو ارسال sms إلى الرقم 94444. أو تقديم شكوى إلى مديريات مناطق أمانة عمان .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.