الخميس , مارس 28 2024 | 9:56 م
الرئيسية / السلايدر / حماية المستهلك تطالب بتشديد الرقابة على المواد منتهية الصلاحية

حماية المستهلك تطالب بتشديد الرقابة على المواد منتهية الصلاحية

فيلادلفيا نيوز

تلقت “حماية المستهلك” العديد من الشكاوى من المواطنين حول وجود مواد منتهية الصلاحية من مختلف المواد الغذائية مثل المعلبات والشوكولاته والدجاج واللحوم تباع في الأسواق وبعض المولات ذات شهرة الكبيرة .

وعبرت “حماية المستهلك” عن قلقها الكبير من انتشار ظاهرة المواد الغذائية منتهية الصلاحية في مختلف محافظات المملكة في الآونة الاخيرة.

وقال رئيس “حماية المستهلك” الدكتور محمد عبيدات أن الظاهرة آخذة بالانتشار مما يؤكد أن الاهتمام بمصلحة المستهلك ليست من الاولويات لدى الجهات ذات العلاقة،الامر الذي دفع بالعديد من ضعاف النفوس للمتاجرة بالقوت الفاسد في ظل عدم الحزم في العقوبات والاجراءات.

كما ناشد الدكتور عبيدات من المواطنين ضرورة مراجعة فاتورة الشراء قبل مغادرة مركز التسوق ومقارنتها مع السعر المعلن على السلعة للتأكد من تطابق السعر المعلن مع السعر المدفوع على الفاتورة،حتى لا يقع ضحية للتضليل الذي يمارسه بعض أصحاب المحلات والمولات التجارية.

و طالب الدكتور عبيدات الجهات الحكومية ذات العلاقة ،تشديد الرقابة على الاسواق والمولات والبقالات في الأماكن النائية لوضع حد لمسألة الاستهتار بصحة المواطن، مطالبا الحكومة بضرورة متابعة الموضوع بجدية واهتمام وتغليظ العقوبات بحق المستهترين بصحة المواطن.

ونوه الدكتور عبيدات أن الحديث في غيرهذا الاتجاه يعد انتهاكا صريحا لحقوق المستهلكين التي هي جزء من حقوق الانسان التي كفلتها التشريعات والقوانين والاعراف الدولية.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com