الأحد , مايو 16 2021 | 2:52 ص
الرئيسية / منوعات / حفاظا على حياتك احذف هذه الأمور من الفيسبوك

حفاظا على حياتك احذف هذه الأمور من الفيسبوك

فيلادلفيا نيوز 

 

رغم ما ييدو عليه الأمر، من أن وسائل التواصل الاجتماعي أتاحت لكل إنسان أن يكون له منصة للتعبير عن رأيه بحرية، إلا أن كمية الحذر المطلوبة عند التعامل مع الآخرين من خلالها تزداد يوماً بعد يوم.

فحين ظهر فيسبوك لم يكن أحد يتوقع أن يصبح ممكناً العثور على وظيفة من خلالة أو خسارتها أو المشاركة بمظاهرة أو التسوق أو التعرض لكل أنواع المشاكل التي نواجهها في الحياة الافتراضية.

لذلك إن كان حسابك في فيسبوك قديم، ولم تقوم بتحديث المعلومات الموجودة عليه حين كنت متحمس لإطلاق صفحتك في البداية فقمت بوضع الكثير من المعلومات عنك، فقط آن الأوان لتمارس المزيد من الحذر.

1-  الاهتمامات

وفق صحيفة “الإندبندنت” البريطانية حسب موقع انا زهرة فإن الاهتمامات تعتبر من أهم المعلومات التي يجمعها “فيسبوك” عنكم، إذا يستخدم كل لايك وتفاعل على محتوىً ما من أجل مساعداته على توجيه إعلانات دقيقة إليكم، ويقوم بذلك إما عن طريق تتبع لايكاتكم وتفاعلكم، أو عن طريق التكهن باهتمامتكم بناءً على تفاعلكم السابق.

2-  الآراء السياسية

من المعروف أن بلادنا مرت بالكثير منذ 2011 حتى اليوم، وتزامن ذلك مع صعود نجم الفيسبوك. بالنسبة لآراءك السياسية فمن الأفضل عدم التعبير عنها في الصفحة بشكل فج وغير عميق وواضح، ويفضل تجنبها إن لم تكوني تملكي رأياً يعتد به، لأن رأيك قد يخالف رأي العائلة أو الزملاء في العمل أو رب العمل أو الجيران ويتسبب لك في مشاكل أنت في غنى عنها. وكثير من الموظفين فقدوا أعمالهم بسبب التعبير الأرعن عن رأي بشكل عنصري أو سطحي أو مستفز.

3-  تاريخ الميلاد

توفير معلومة عن تاريخ ميلادكم يمنح ذوي النوايا السيئة معلومة بالغة الحساسية من أجل الدخول إلى معلومات تتعلق بحسابكم البنكي وحسابات أخرى بالغة السرية.

4-  عنوان السكن

قد يحدث أن تشيري إلى عنوان سكنك عن طريق الخطأ وأنت تخططين لتنظيم حفل مثلاً، من الأفضل ألا يكون عنوانك متاحاً للغرباء.

5-  مكان العمل والدراسة

ترك معلومات حول عملكم ومدارسكم التي دخلتموها سابقاً قد تساهم في أن يتواصل معكم أو يعرف مسار حياتكم الآن أشخاص لا تريدون تذكرهم، مثل جيران قدامى أو زملاء عمل.

6-  أمور محرجة قديمة

صار “فيسبوك” موقعاً قديماً الآن، ولعلكم تستخدمونه منذ سنوات، لذا قد تكون بعض المعلومات المحرجة عن سنواتكم السابقة ما زالت في مكان ما على الموقع، فابحثوا قليلاً بين الزوايا واحذفوا ما قد يتسبب في إحراجكم إن وجده شخص آخر. مثل صور علاقة قديمة، صورك قبل خسارة الوزن، ذكريات أصبحت تزعجك الآن. الغد 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.