الرئيسية / منوعات / حرفي إيطالي يبيع أحذية من ذهب

حرفي إيطالي يبيع أحذية من ذهب

فيلادلفيا نيوز

 

انطلق الحرفي «أنطونيو فييتري» في إيطاليا في رهان مجنون يتمثل ببيع أحذية مجدلة بالذهب من عيار 24 قيراطًا إلى دول الخليج.

وأوضح الحرفي أن الأحذية الرجالية المصنوعة من المخمل الأسود أو الأزرق المذهبة رأت النور في العام 2016، بعد دراسة استمرت ثمانية أشهر ومحاولات عدة، وفقًا لوكالة الأنباء الفرنسية.

وأكد «هي أول أحذية في العالم مصنوعة من ذهب 24 قيراطًا»، وجدل الذهب الذي يأخذ شكل شرائط صغيرة، باليد.

وقال أنطونيو «ميزة هذه الأحذية أن الذهب فيها ليس إكسسوارًا أو زرًا، بل إنه جزء لا يتجزأ من الحذاء الذي يخاط به»، وأشار إلى أنه سيطلق خلال السنة الحالية مجموعة للنساء أيضًا.

وأوضح «الصعوبة كانت في إقامة توازن بين مقاومة الذهب وليونة الحذاء لأن الهدف الأول هو أن تكون الأحذية مريحة»، وأضاف «إذا كان الحذاء خفيفًا جدًا يلتوي الذهب، وفي حال كان الحذاء ثقيلاً جدًا يسبب الألم».

ويتطلب كل حذاء 230 غرامًا من الذهب وهو قطعة فريدة تصنع مفصلة بحسب حاجات الزبون الذي يخضع لتحليل كامل لقدميه بجهاز مسح ضوئي ثلاثي الأبعاد.

وتباع هذه الأحذية بسعر قد يصل إلى 25 ألف يورو في مجموعة الرجال و30 ألف يورو في مجموعة النساء، ويشمل السعر التسليم بمروحية وتصل الأحذية على وسادة صغيرة في علبة سوداء مبرنقة.

وينتج الحرفي مجموعة من الأحذية التقليدية بأسعار أقل بكثير تبدأ عند 250 يورو، ومجموعة أخرى بحسب الطلب للفنانين الكبار، ويمكن إضافة اللآلئ والماس على أحذية المجموعة.( أ ف ب)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.