الجمعة , أبريل 26 2019 | 2:49 م
الرئيسية / السلايدر / جنرال إسرائيلي: ليس أمامنا خيار سوى نزع سلاح حماس

جنرال إسرائيلي: ليس أمامنا خيار سوى نزع سلاح حماس

فيلادلفيا نيوز

قال القائد السابق لسلاح المدرعات بجيش العدوان الإسرائيلي، الجنرال رونين إيتسيك، إن التوصل لتفاهمات يمكن من خلالها حل الأزمة الإنسانية في قطاع غزة ورفع الحصار، يكمن في خيارين لا ثالث لهما، وهما نزع سلاح حماس، أو القضاء على الحركة نفسها.

وأضاف، أن حل مشكلة قطاع غزة يكون بنزع السلاح الذي تسيطر عليه حماس، أو القضاء على الحركة التي تسيطر على القطاع، وفقاً لما نقلته وكالة “معاً” الفلسطينية اليوم الجمعة.
وقال الجنرال في تصريح نقلته صحيفة “إسرائيل اليوم”، إن “الحكومة الإسرائيلية مطالبة بتوجيه ضربة قوية ومكثفة ضد حركة حماس في غزة خاصة وأن فترة الانتخابات بالنسبة لإسرائيل تعد حساسة، لكن يبدو أن الحكومة تواجه ضغوطاً تمنعها من القيام بأي عملية عسكرية”.
واعتبر الجنرال الإسرائيلي، أن “إطلاق صاروخ على تل أبيب يشكل تغييراً تكتيكياً في أوساط حماس، ما يعني أن قواعد اللعبة بالنسبة للحركة قد تغيرت، وباتت إسرائيل كلها بمثابة هدف يومي لصواريخها”.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.