الرئيسية / منوعات / جراح يحضر لعملية زرع رأس إنسان في جسد آخر

جراح يحضر لعملية زرع رأس إنسان في جسد آخر

فيلادلفيا نيوز

كشف جراح أعصاب إيطالي يدعى “سيرجيو كانافيرو” عن أنه بصدد إجراء عملية فريدة من نوعها، من شأنها أن تحدث ثورة أسطورية في عالم الطب والجراحة، وهي زراعة رأس إنسان في جسد آخر.

وأكد كانافيرو أنه في مرحلة الإعداد الأخيرة للعملية، لتتحول العمليات الجراحية من هذا النوع إلى أمر عادي.
وأوضح الجراح الإيطالي أن العملية سيتم خلالها نقل رأس إنسان مصاب بأمراض عصبية تؤدي إلى الشلل إلى جسد خال من الأمراض لشخص فارق الحياة.

وكشف كانافيرو عن أن العملية ستجرى لشخص أمريكي يبلغ من العمر 50 عاماً ويعيش في ولاية أوهايو وقد فقدت أعضاء جسمه القدرة على أداء وظائفها بشكل شبه تام.

ورغم أن العملية مهددة بالفشل وفق ما يرى بعض العلماء، إلا أن الشخص الأمريكى أكد على استعداده للمخاطرة وإجراء العملية حتى لو كلفه هذا الأمر حياته وفق ما ذكر موقع “كومسومولسكايا برافدا”.يذكر أن اسم الجراح سيرجيو كانافيرو تردد كثيراً وتحديداً في الآونة الأخيرة، خاصة بعد ديسمبر 2008، وذلك عقب نجاحه في إعادة شابة تبلغ من العمر 20 عاماً من حالة غيبوبة استمرت عامين، نتيجة حادث مروري تعرضت له في تورينو.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.