الرئيسية / منوعات / جاكوار تقدّم طرز 2013 من “XF” و”XJ”

جاكوار تقدّم طرز 2013 من “XF” و”XJ”

فيلادلفيا نيوز

أعلنت اليوم جاكوار، الشركة المتخصصة في تصنيع السيارات الفاخرة، وشركة المحمودية موتورز الوكيل الحصري للعلامات التجارية “جاكوار” و”لاند روڤر” و”ڤولڤو” في المملكة، عن وصول طرز عام 2013 من سيارات جاكوار “XF” و”XJ” إلى الأردن.

وتمتاز كل من جاكوار “XF” الفائزة بالعديد من الجوائز، وسيارة الصالون ذات الهيكل المصنوع من الألومنيوم “XJ” بالعديد من التحسينات الهامة التي تم إدخالها على طرز عام 2013، مع زيادة الكفاءة بشكل كبير من خلال مجموعة المحركات الموسعة حديثاً. وينضم محرك البنزين فائق الشحن بقوة 340 حصاناً ومحرك البنزين بتقنية الشحن التوربيني وقوة 240 حصاناً إلى التشكيلة الحالية التي تتألف من محركي بنزين V8 سعة 5,0 لترات، أحدهما عادي الشحن والآخر فائق الشحن. ويتوفر محرك V8 عادي الشحن في تشكيلة طرز جاكوار XJ فقط.

وقد تم حالياً تجهيز كامل تشكيلة طرز 2013 من سيارات “XF” و”XJ” بنظام نقل الحركة “ZF” ذي الثماني سرعات لضمان معدلات أفضل في استهلاك الوقود وخفض الانبعاثات وتحقيق تسارع أكثر سلاسة، بالمقارنة مع الطرز السابقة المجهزة بنظام نقل الحركة ذي الست سرعات. وجرى ضبط برنامج تشغيل نظام نقل الحركة في جميع النماذج لضمان تطابقه بشكل تام مع قوة المحركات المقترنة به، لتقديم شعور القيادة الرياضية والدقة وسلاسة نقل الحركة المتوقعة من سيارة “جاكوار”.

كما تمثل طرز عام 2013 من “XF” و”XJ” بداية شراكة جديدة بين “جاكوار” والشركة البريطانية المتخصصة في الأنظمة الصوتية “ميريديان” – سبق رؤيتها في الطراز المتميز “XJ Ultimate”. حيث تعمل الشركة على تطوير الأنظمة الصوتية المنزلية فائقة التميز منذ أكثر من 35 عاماً، وقد تعاونت بشكل وثيق مع مهندسي “جاكوار” لدمج خبراتها الكبيرة بسلاسة في البيئة الفاخرة لمقصورة “XF” و”XJ”. وتشمل الترقيات التقنية إدخال عدد من التحسينات والمزايا الجديدة وتعزيز سهولة استخدام الأنظمة الصوتية وأنظمة المعلومات والترفيه في جميع طرز “XF” و”XJ”.

وفي سياق حديثه حول طرح تشكيلة 2013 من جاكوار “XF” و”XJ”، قال أمجد سعيد، المدير العام في شركة “المحمودية موتورز”: “تحظى سيارات جاكوار “XF” و”XJ” بمكانة متميزة وإقبال كبير في السوق الأردني، ومع تطبيق أحدث التقنيات المتطورة في طرز عام 2013، فإننا نتوقع أن تشهد علامتنا التجارية نمواً أكبر في المنطقة. ويسعدنا الإعلان عن أن جميع طرز جاكوار “XF” و”XJ” متوفرة حالياً في صالات العرض التابعة للشركة.”

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.