الرئيسية / السلايدر / تونس.. ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات إلى 5 أشخاص

تونس.. ارتفاع عدد ضحايا الفيضانات إلى 5 أشخاص

فيلادلفيا نيوز

توفي اليوم الأحد بمدينة بوعرقوب من محافظة نابل (50 كلم جنوب العاصمة التونسية) طفل يبلغ من العمر 15 سنة لدى تعرضه لصعقة كهربائية جراء الأمطار الطوفانية التي تهطل على عدد من المدن التونسية ليرتفع بذلك عدد الضحايا إلى 5 أشخاص.
وكانت السلطات أعلنت أمس عن فقدان شيخ مسن جرفته المياه لم يعثر عليه بعد وفاة شقيقتين تم العثور على جثتيهما إلى جانب العثور على جثة ضحية أخرى. وقررت السلطات التونسية تعليق دوام المدارس بكامل المؤسسات التربوية بالمحافظة إلى حين هدوء الأحوال الجوية، وتوفير مراكز لإيواء المتضررين. وجال رئيس الحكومة يوسف الشاهد على متن مروحية على المناطق المتضررة للوقوف على مدى الأضرار التي لحقت بالمواطنين وممتلكاتهم.
وألحقت الأمطار الطوفانية التي هطلت على محافظة نابل وعدد من المحافظات الأخرى كسوسة والمنستير أضرارا كبيرة بالبنية التحتية نتيجة ارتفاع منسوب المياه الذي كان قياسيا وفيضان الأودية حيث جرفت المياه المصحوبة بالأتربة عشرات السيارات، كما غمرت البيوت والمنشآت ما اضطر عديد السكان إلى قضاء الليل فوق أسطح المنازل.
وتسببت الأمطار في تصدعات على الطرقات وانهيار الجسور ما أدى إلى انقطاع حركة المرور خاصة من وإلى محافظة نابل . كما أعلمت شركة السكك الحديدية في بيان لها أن التهاطل الكثيف للأمطار الذي شهدته مناطق عديدة من البلاد يوم السبت تسبب في أضرار بالغة للبنية التحتية للسكك الحديدية بين محطتي فندق الجديد وبئر بورقبة من محافظة نابل ما تسبب في تعطل حركة سير قطارات الخطوط البعيدة.
وفي محافظة سوسة غمرت مياه الأمطار التي هطلت بغزارة مساء السبت 3 مراكب ترفيهية كانت راسية بحوض الميناء الترفيهي القنطاوي، ما تسبب في انقلابها وغرقها دون تسجيل خسائر بشرية.
وتفيد المعطيات المتعلقة بتطور الأحوال الجوية بحسب معهد الرصد الجوي أن الأوضاع مرشحة لهطول المزيد من الأمطار على السواحل الشرقية بمحافظات صفاقس والمهدية وقابس ومدنين. (بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.