الرئيسية / قضايا / توقيف مسؤول في الصحة بقضية رشوة

توقيف مسؤول في الصحة بقضية رشوة

فيلادلفيا نيوز

 

 قرر مدعي عام النزاهة ومكافحة الفساد توقيف موظف مسؤول في وزارة الصحة أسبوعا على ذمة التحقيق في مركز إصلاح وتأهيل الجويدة في قضية رشوة احدى المديرات بالوزارة .

وجههت للمسؤول  تهم التحريض على الافتراء خلافا للمادتين 210 و 80 ومن قانون العقوبات ، وإساءة استعمال السلطة خلافا للمادة 183 عقوبات بدلالة المادة 16 من قانون النزاهة ومكافحة الفساد .

وبين مصدر مسؤول في الهيئة ان ذلك جاء على خلفية محاولة مندوب احدى شركات  “خدمات الطعام” المتعاقدة مع وزارة الصحة الإيقاع بأحدي المديرات في الوزارة من خلال إبلاغه  الهيئة بأن تلك المديرة طلبت رشوة منه بقيمة ألف دينار مقابل إنجاز مطالبة مالية متعطلة عندها لـ “شركة الطعام” وقيمتها 38 ألف دينار حسب ادعائه إلا أنه تبين من خلال تطور الاحداث أن المديرة في الوزارة كانت رفضت الفواتير المقدمة لعدم قانونيتها الامر الذي دعا المشتكي الى دس مبلغ الالف دينار بين معاملات موجودة على طاولة وسطية في مكتب المديرة وبعيدة عنها ودون علمها ،  حيث تم توقيفه حينها واعترف اثناء التحقيق معه ان ذلك الموظف هو من حرضه على ذلك للإيقاع بزميلته الموظفة في الوزارة .

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.