الأربعاء , مارس 20 2019 | 12:44 ص
الرئيسية / السلايدر / توجه لعقد امتحان رياضيات العلمي وعربي تخصص للأدبي بجلستين

توجه لعقد امتحان رياضيات العلمي وعربي تخصص للأدبي بجلستين

فيلادلفيا نيوز

تدرس إدارتا الامتحانات والمناهج في وزارة التربية والتعليم، إمكانية عقد جلستين لمبحثي الرياضيات للفرع العلمي والعربي تخصص للفرع الأدبي ضمن جلسات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التوجيهي) للدورة الصيفية المقبلة للطلبة النظاميين.

وتوقع مدير إدارة الامتحانات بالوزارة الدكتور نواف العجارمة، أن تصدر لجنة الامتحان العام بالوزارة قراراً بهذا الشأن بداية الفصل الدراسي الثاني. وقال الدكتور العجارمة في تصريح صحفي اليوم الاحد، إن الطلبة سيخضعون إلى جلسة امتحانية واحدة تضم مناهج كلا الفصلين لباقي المباحث في حال تم صدور هذا القرار.

وبين أن الطلبة النظاميين للعام الدراسي 2018/ 2019 سيخضعون لامتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة مرة واحدة في نهاية العام الدراسي، حيث من المتوقع أن تعقد الدورة في شهر حزيران من العام 2019.

وأوضح مدير إدارة الامتحانات، أن الطالب وفق النظام الجديد سيمتحن في 8 مباحث دراسية سيدخل 7 منها في المعدل العام، مبيناً أن أوزان علامات المباحث تم توحيدها بواقع 200 علامة لكل مبحث بحيث يكون المجموع العام 1400 علامة.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.