الأربعاء , أبريل 21 2021 | 8:11 م
الرئيسية / بلدنا اليوم / تكثيف الحملات لشمول السكرتيرات بالضمان الاجتماعي

تكثيف الحملات لشمول السكرتيرات بالضمان الاجتماعي

فيلادلفيا نيوز

 

قالت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي إنها ستُكثف خلال الفترة المقبلة من حملاتها الإعلامية والتفتيشية التي تستهدف شمول جميع السكرتيرات العاملات لدى العيادات الطبية الخاصة ومكاتب المحامين والمكاتب الهندسية والمنشآت الصغرى بمظلة الضمان.

وأضافت على لسان ناطقها الرسمي ومدير مركزها الإعلامي موسى الصبيحي أنّ العمل جارٍ لوضع مخرجات جلسة العصف الذهني التي عقدتها المؤسسة الأسبوع الماضي لمناقشة هذه القضية بمشاركة جميع الأطراف المعنية وفي طليعتها النقابات المهنية والعمالية والهيئات النسائية موضع التنفيذ، مؤكداً أن الحملات التفتيشية والتوعوية ستشمل مختلف مناطق المملكة بهدف حماية هؤلاء العاملات من خلال شمولهن بالضمان وهو ما يحقق لهن الاستقرار في العمل والشعور بالطمأنينة والأمان الاجتماعي والاقتصادي.

وأضاف الصبيحي “أننا في مؤسسة الضمان نُعوّل كثيراً على تعاون النقابات المهنية المعنية وتفاعلها مع جهود المؤسسة للوصول إلى هذا الهدف وهو ما يدخل أيضا في إطار مصالح وأهداف هذه النقابات التي ما انفكّت تدافع عن حقوق المواطن.. ومن المعروف أن الشمول بالضمان الاجتماعي هو أحد أهم الحقوق الاقتصادية والاجتماعية لكل إنسان عامل.. لا سيّما وأن مظلة الضمان أخذت تتسع الآن لتُغطّي جميع المشتغلين لدى جميع المُنشآت العاملة في المملكة بصرف النظر عن عدد العاملين في المنشأة الواحدة”.

وأكّد أن من أهم إيجابيات ونتائج جلسة العصف الذهني التي تم عقدها هو أن الجميع قد اعترفوا بالمشكلة وأجمعوا على ضرورة معالجتها بالسرعة الممكنة، مُعرباً عن اعتزاز المؤسسة بعقد مثل هذه الجلسات للتحاور والتشاور والمواجهة والمكاشفة بهدف الوصول إلى تفاهمات ومعالجات تُمكّن المؤسسة من تحقيق أهدافها في الحماية الاجتماعية بكل سهولة وشمولية.-(بترا)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.