الأربعاء , أغسطس 21 2019 | 4:39 ص
الرئيسية / stop / تقليص الجهاز الحكومي 10% العام الحالي

تقليص الجهاز الحكومي 10% العام الحالي

فيلادلفيا نيوز

كشف مصدر حكومي مأذون أن الحكومة ستعمل على تقليص حجم الجهاز الحكومي بنسبة (10%)، وذلك من خلال تخفيف عدد مؤسساته حتى نهاية العام 2019 الجاري.

وبحسب المصدر فإن الحكومة وضعت على سلّم أولوياتها رفع كفاءة القطاع العام والقضاء على الترهل الإداري، فكان أن بدأت بتقليص حجم الجهاز الحكومي بمكوناته المختلفة من مؤسسات ووزارات ودوائر حكومية، مؤكدا أنها مستمرة بهذا النهج وسيكون هناك مزيد من خطوات تقليص الجهاز الحكومي.

ولفت المصدر إلى أنه في إطار رفع كفاءة القطاع العام، والقضاء على الترهل الإداري، أغلقت الحكومة شركة الكهرباء النووية، كما ضمت مجلس وصندوق التشغيل والتدريب والتعليم المهني والتقني، ومركز اعتماد وضبط الجودة تحت مظلة واحدة تم تسميتها (مؤسسة تنمية المهارات)، كما عملت الحكومة على تفعيل (64) خدمة الكترونية لعدد من مؤسسات القطاع العام. في شأن ذي صلة، قال المصدر إنه تم تشكيل ست وحدات متخصصة في إدارة تطوير الأداء المؤسسي تتبع لإدارة تطوير القطاع العام والسياسات في رئاسة الوزراء.

وبين ذات المصدر أن أول هذه الوحدات وحدة دعم اتخاذ القرار، والثانية وحدة الإنجاز الحكومي، وثالثها وحدة المشاريع ذات الأولوية، والوحدة الرابعة هي وحدة السياسات والممارسات الفضلى، والخامسة وحدة تطوير الخدمات والإجراءات الحكومية، وآخر الوحدات «بخدمتكم». (الدستور)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.