الرئيسية / منوعات / تفاصيل رحلة رعب الطائرة البريطانية في سماء الرياض

تفاصيل رحلة رعب الطائرة البريطانية في سماء الرياض

فيلادلفيا نيوز

كشفت صحيفة ‘الدايلي ميل’ البريطانية في تقرير مفصل نشرته على صدر صفحتها الإلكترونية خفايا رحلة الطائرة التابعة لشركة الطيران البريطانية التي اضطرت للقيام بهبوط اضطراري مرتين خلال أقل من 24 ساعة بمطار الملك خالد الدولي بالرياض.

وتلقت الصحيفة تصوير فيديو لأحد الركاب رصد بعدسة جواله قيام كابتن الطائرة بتفريغ نحو 20 طناً من وقود الطائرة في سماء الرياض قبل هبوطها الاضطراري الثاني.

وذكرت الصحيفة أن ركاب الطائرة الذين قارب عددهم الـ 300 اضطروا للمعاناة من تجربتي هبوط مرعبتين خلال فترة وجيزة، مؤكدة عبر مصادرها الخاصة أن عطلاً أصاب لوحات التحكم في الجناحين كان السبب في كلا الحادثتين.

ونقلت الصحيفة عن أحد ركاب الطائرة قوله ‘لقد كان الوضع كارثياً بمعنى الكلمة، لقد أصيب الكثير من الركاب بالإعياء وحالات من الهلع والخوف والبكاء، وبخاصة في عملية الهبوط الثانية، بعد معرفتهم بوجود الخلل نفسه الذي اضطرنا للهبوط في الرحلة الأولى’.

فيما أكد راكب أخر للصحيفة أن حالتي الفوضى في كلا الحادثتين لا توصف، وأن الكثير من الركاب أصيبوا بخيبة أمل كبيرة بعد معرفتهم أن الخلل نفسه كان السبب في تعطيل سفرهم مستغربين من حالة الإهمال الواضحة في التعامل مع طائرتهم.

وأوضحت الصحيفة أن حوالي 70 راكباً رفضوا النزول من الطائرة بعد هبوطها الثاني، وطالبوا بالتحدث إلى أحد المسؤولين لتوضيح ما يجري.

وبحسب الصحيفة كان من المقرر أن تقلع الرحلة (262) الساعة 12،40 صباح الأربعاء الماضي قبل أن يفاجأ الركاب بتأجيلها لمدة خمس ساعات إضافية.

وبعد أن أقلعت واصلت الرحلة طيرانها لمدة 40 دقيقة قبل ان يقوم كابتن الطائرة بالإعلان عن وجود خلل في ألواح جناح الطائرة ليضطر للهبوط اضطرارياً وإنزال الركاب بمطار الملك خالد.

وبعد إصلاح الخلل أقلعت الطائرة مجدداً الساعة 8،45 صباحاً ليفاجأ الركاب بعد 30 دقيقة من الطيران بإعلان كابتن الطائرة عن نفس الخلل السابق في الرحلة الأولى ليضطر للهبوط اضطرارياً من جديد بمطار الرياض.

وأشارت الصحيفة إلى أن شركة الطيران البريطانية قدمت اعتذارها لكافة ركاب الرحلة وأكدت عزمها على توفير طائرة بديلة بأقصى سرعة ممكنة لإتمام سفرهم إضافة إلى توفير تذاكر مجانية وإقامة مجانية بفنادق العاصمة البريطانية لندن.(وكالات)

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.