الجمعة , مارس 29 2024 | 12:02 ص
الرئيسية / اقتصاد / تخليص 49 الف مركبة في جمرك المنطقة الحرة بالزرقاء خلال 2018

تخليص 49 الف مركبة في جمرك المنطقة الحرة بالزرقاء خلال 2018

فيلادلفيا نيوز

قالت ادارة جمرك المنطقة الحرة بالزرقاء ان المركز قام خلال عام 2018 بالتخليص على ما يقارب (49) ألف مركبة مختلفة وتشمل المركبات الكهربائية والهجينة و سيارات الكلاسيك والسيارات التي تعمل على البنزين.

وأشار مدير جمرك المنطقة الحرة-الزرقاء عقيد جمارك احمد العرمان بأن المركز تعامل مع العديد من القضايا الجمركية في شقيها المخالفات والتهريب والمتمثلة بقضايا التلاعب بشطب المركبات وتهريب التبغ والمواد الأولية لصنع السجائر والمواد الغذائية والسجائر والمعسل حيث بلغت الرسوم والغرامات المترتبة عليها (584) ألف دينار.

كما أضاف العرمان بأنه تم دخول العديد من الشاحنات المحملة بالبضائع بعدد (42) ألف شاحنة محملة،وبخصوص السيارات التي تم التعامل معها ودخولها ساحة الشطب حيث بلغت (9261) سيارة مشطوبة وبلغ إجمالي الحاصلات الجمركية لعام 2018 ما يقارب (240) مليون دينار.

وأكد مدير عام الجمارك اللواء الدكتور عبدالمجيد الرحامنة أن مركز جمرك الحرة-الزرقاء يعد من أهم المراكز الجمركية في المملكة نظراً لموقعه الاستراتيجي ، حيث يخدم شريحة كبيرة من المتعاملين مع الدائرة، مؤكداً بان الجمارك الأردنية تعتبر من أوائل الدوائر الحكومية السباقة والتي أخذت على عاتقها تحقيق عدد من الأهداف والتي أسهمت بشكل كبير في جذب وتشجيع الاستثمار وتبسيط الإجراءات الجمركية من خلال حوسبة الإجراءات الجمركية حسب المعايير الدولية وتقديم الخدمات الالكترونية المتطورة وكذلك عملت على تطوير وتدريب كوادرها البشرية بما يتفق مع المستجدات في العمل الجمركي.

 

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.
HTML Snippets Powered By : XYZScripts.com