الأربعاء , يونيو 23 2021 | 11:45 م
الرئيسية / منوعات / تحذير من مخاطر صحية من وجبات “المايكرويف”

تحذير من مخاطر صحية من وجبات “المايكرويف”

فيلادلفيا نيوز

 

حذر الخبراء من أن وجبات المايكرويف يمكن أن تكون لها عواقب خطيرة على صحة الإنسان، وذلك بسبب تسرب السموم المسببة للسرطان من الحاويات البلاستيكية المستخدمة في تسخين الوجبات الجاهزة في المايكرويف.

وأشار موقع الجزيرة نت نقلا عن صحيفة ديلي ميل إلى وجود مخاوف أيضا من أن التعرض المستمر للإشعاعات المنبعثة من أفران المايكرويف يمكن أن يؤثر في التركيز ومستويات الطاقة وأنماط النوم.

ويقول أحد الخبراء إن “السموم الزائدة تشكل ضغطا إضافيا على الجهاز الهضمي والجهاز المناعي أيضا، ويمكن أن يكون لها تأثير ضار على الخصوبة والتوازن الهرموني وضغط الدم وصحة القلب والأوعية الدموية والمزاج والرغبة الجنسية أيضا”.

كما أن المحتوى الغذائي أقل في وجبات المايكرويف، وغالبا تحتوي على مستويات عالية من السكر والملح والمواد الكيميائية والمواد الحافظة.

ويضيف الخبراء أنه من الصعب العثور على وجبات جاهزة تحتوي على مكونات عضوية أو متنوعة، والإضافات غالبا تستخدم لزيادة مدة الصلاحية وإضافة النكهة. ولهذا يقترحون تفريغ المحتويات ووضع الطعام في حاوية زجاجية قبل تسخينها.

طباعة الصفحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تنويه
• تتم مراجعة جميع التعليقات، وتنشر عند الموافقة عليها فقط.
• تحتفظ " فيلادلفيا نيوز" بحق حذف أي تعليق، ساعة تشاء، دون ذكر الأسباب.
• لن ينشر أي تعليق يتضمن إساءة، أو خروجا عن الموضوع محل التعليق، او يشير ـ تصريحا أو تلويحا ـ إلى أسماء بعينها، او يتعرض لإثارة النعرات الطائفية أوالمذهبية او العرقية.
• التعليقات سفيرة مرسليها، وتعبر ـ ضرورة ـ عنهم وحدهم ليس غير، فكن خير مرسل، نكن خير ناشر.